سلايدسياسة

الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر لليمن في مكافحة الإرهاب

294856_0

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي دعم مصر للجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية خلال المرحلة الراهنة لمكافحة الإرهاب ومواجهة انتشار الفكر المتطرف.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس التقى عبدالله الصايدي، وزير خارجية اليمن، السبت، والذي سلّم له رسالة من نظيره اليمني عبدربه منصور هادي، تحمل تأكيدًا على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين والتطلع لتعزيزها على كل المستويات، كما تتناول الرسالة أبرز التطورات السياسية والأمنية التي يشهدها اليمن، خاصة الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية لتحقيق الاستقرار والأمن في أنحاء البلاد، فضلا عن رغبة الجانب اليمني في تدعيم التعاون العربي لمواجهة المخاطر العديدة والمتزايدة المُحدقة بالمنطقة العربية.

فيما أشار السيسي إلى اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية التي تجمعها باليمن، والتي ترسخت على مر السنين من خلال الدعم المصري للثورة اليمنية منذ الستينيات، ومساهمة الكوادر المصرية في مسيرة التطور بها.

وشدد الرئيس على تطلع مصر لإعادة دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، بما يحقق طموحات الشعبين الشقيقين، مؤكدًا أهمية دعم اليمن في المرحلة الراهنة وتوفير احتياجاته التدريبية في مختلف المجالات.

وبحث اللقاء الجهود المصرية المتواصلة من أجل تعزيز العمل العربي المشترك، مشددًا على أهمية المساندة العربية للخطوات التي تتخذها الحكومة اليمنية، من أجل استعادة الاستقرار والأمن بالبلاد.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى