توك شوسياسة

الرئيس السيسي يفاجئ عمرو أديب في مداخلة هاتفية.. وهذه أبرز التصريحات

2

كتب | أحمد الدويري

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مداخلة هاتفية، مع الإعلامى عمرو أديب، فى حلقة اليوم من برنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية ON E.

وتحدث الرئيس السيسى خلال المكالمة عن آخر الأوضاع السياسية والاقتصادية فى مصر، وكذلك فيما يتعلق بالمواجهة التى تواجهها مصر، قائلاً: «هفكر نفسى وأفكركم يا مصريين إن يوم 24 /7 طلبت من المصريين مواجهة الإرهاب والعنف المحتمل، والناس فى الوقت ده، قالوا هيحصل إيه يعنى، وطبعا نزلوا وكان فيه تفويض، وكان الهدف منه إنى اقولهم أن هناك حجم تحدى هتشوفوه مش فى يوم ولا شهر ولا سنة، دا فى سنوات، وهيبقى فى التحدى تكلفة كبيرة جداً».

وتابع عندما طلب تفويضًا لمحاربة الإرهاب؛ كان مثارًا لتساؤلات البعض.. لكنه كان يعلم حجم التحدي.

مشيراً أنه كان يعلم حجم التحدي الذي ستواجهه مصر خلال الفترة التالية ولمدة طويلة، مشددا على أن التكلفة ليست مادية فقط ولكنها بشرية بسقوط الكثير من أبنائنا شهداء.

وأكد إنه تم ضبط ألف طن متفجرات وملايين الجنيهات والدولارات، خلال الثلاثة أشهر الماضية؛ بهدف تدمير مصر.

وشدد رئيس الجمهورية، على أنه تم تدمير مخازن يوجد بها آلاف الأطنان من المتفجرات كانت متواجدة تحت الأرض في سيناء، مضيفًا: “المعركة مش معركة جيش ورئيس فقط .. دي معكرتنا كلنا”.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى