سياسة

الرئيس السيسي يلتقي الببلاوي بمناسب توليه منصب المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي

2014_10_22_16_11_35_315

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء السابق، بمناسبة توليه منصب المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الدكتور الببلاوي اعرب خلال اللقاء عن عميق شكره وخالص تقديره لمصر على مساندتها لترشحه لشغل هذا المنصب والعمل على حشد أصوات المجموعة العربية لصالحه.

من جانبه، قدم الرئيس السيسي التهنئة للدكتور الببلاوي على شغله هذا المنصب الاقتصادي الرفيع، متمنيا له أن تكلل مهمته بالنجاح والتوفيق، وأن تمثل إضافة لمصر على صعيد علاقاتها بصندوق النقد الدولي.

وقد تم خلال اللقاء اِستعراض مختلف جوانب علاقات مصر مع الصندوق، أخذا في الاعتبار أن آخر تقييم للاقتصاد المصري أجراه الصندوق في عام 2010، وتأمل مصر في أن تسهم عملية التقييم القادمة في تعزيز ثقة المستثمرين في أوضاع الاقتصاد المصري، لا سيما في ضوء التصريحات الإيجابية التي كانت مديرة صندوق النقد الدولي قد أدلت بها بشأن قرارات ترشيد الدعم، والتي أشادت فيها بالأثر الإيجابي لتلك القرارات على أوضاع المالية العامة في مصر، ومساهمتها في زيادة النمو بشكل أسرع، فضلاً عن اعتزام الصندوق المشاركة في المؤتمر الاقتصادي المقرر تنظيمه في القاهرة بحلول فبراير 2015.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء قد شهد أيضاً سبل تطوير علاقات مصر مع المؤسسات المالية الدولية، واستعراض سبل التعاون الممكنة في المرحلة المقبلة، مع التأكيد على أهمية هذا التعاون سواء على صعيد المساهمة في تنفيذ الطموحات الاقتصادية للشعب المصري وإصلاح الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد المصري، أو رفع درجة الثقة في الاقتصاد المصري، من خلال تحسين مؤشرات الاستثمار والائتمان في مصر.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى