سياسة

الرئيس مرسي : مصر تعارض الحل العسكري للأزمة في مالي

3

أكد الرئيس محمد مرسي معارضة مصر للحل العسكري فى مالي ، ودعمها للحل السلمي ودفع التنمية فى منطقة الصحراء الأفريقية بعيدا عن تأجيج النزاع المسلح الذي يعطل مسيرة التنمية فى القارة السمراء.

جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها الرئيس مرسي اليوم الاثنين في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة مع الدكتورة نكوسازانا دلامينى زوما رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقى ، حيث اتفقا على ضرورة الحل السلمي للأزمة فى مالي.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي بأن الجانبين اتفقا أيضا على أولوية الحل السلمي والتنموي فى المنطقة، فيما أكدت زوما على أنها تسعي من خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي على دعم الوحدة الأفريقية وتعزيز استقلالية الاتحاد والاعتماد على إمكانات الدول الأفريقية.

وقال المتحدث إن زوما أكدت خلال اللقاء على أهمية دور مصر – أفريقيا ، وأهمية عودة مصر مرة أخرى إلى العمق الأفريقي ، والمساهمة فى قيادة القارة السمراء نحو آفاق جديدة للتنمية.
ونوه الدكتور ياسر علي بأن الرئيس مرسي أكد خلال اللقاء الذي يأتي في إطار اهتمام مصر بالقضايا الأفريقية ، على ضرورة دعم العمل المشترك لدفع عجلة التنمية في أفريقيا.. فيما هنأ زوما بانتخابات رئاسة مفوضية الاتحاد الأفريقي.

المصدر : وكاله أنباء ONA

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى