سياسة

الرئيس يبحث مع «نور» مستجدات الأوضاع السياسية ومقترحات حل الأزمة

الرئيس يبحث مع

استقبل الرئيس محمد مرسي، مساء اليوم السبت، بقصر القبة ولمدة ساعتين ونصف، الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، وقالت رئاسة الجمهورية إن اللقاء جاء في إطار لقاءات الرئيس بالرموز السياسية.

وأضافت في بيان صحفي أن اللقاء استعرض الواقع السياسي والعام في مصر، وسبل الوصول إلى الاصطفاف الوطني، وأهم الإجراءات المطلوبة للوصول إلى الاستقرار في الشارع المصري.

حضر اللقاء الدكتورة باكينام الشرقاوي، مساعد رئيس الجمهورية للشئون السياسية، والدكتور أيمن علي، مستشار الرئيس لشئون المصريين بالخارج وعضو لجنة الحوار الوطني.

وأوضح نور في تصريحات خاصة لـ”الشروق”، أنه ناقش مع الرئيس مستجدات الأوضاع السياسية والطرق المقترحة للخروج من الأزمة الراهنة، في ظل تعثر توسيع الحوار الوطني ليشمل أحزاب وقوى جبهة الإنقاذ الوطني.

وأضاف نور أنه عرض على الرئيس عدداً من المقترحات التي يشترك في بعضها مع جبهة الإنقاذ، وأن الرئيس شدد على احترامه لجميع القوى السياسية، وأن الحوار مفتوح لجميع الحلول ودراسة مختلف الاقتراحات، بما فيها تشكيل حكومة إنقاذ وطني.

وحول ما إذا كان اللقاء قد تطرق إلى ما أبدته جبهة الإنقاذ من أن شرط تغيير الحكومة هو ضرورة للدخول في الحوار الوطني، قال نور إن اللقاء لم يتناول هذا الأمر، لكن مسألة وضع شروط مسبقة للحوار قبل النقاش، هو أمر مرفوض من الرئيس ومختلف القوى التي سبق وشاركت في الحوار الوطني.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى