أخبار العالم

الرئيس يشهد أضخم بيان للرماية بالذخيرة الحية والصواريخ لأنظمة الدفاع الجوي

mohamed morsi

شهد الرئيس محمد مرسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أضخم بيان للرماية الفعلية بالذخيرة الحية لأسلحة وصواريخ الدفاع الجوي، بحضور الفريق صدقي صبحي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة.

 

ويأتي هذا البيان، استكمالا لما تقوم به القوات المسلحة من مناورات وأنشطة تدريبية لكافة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، والأفرع الرئيسية؛ للوقوف على مدى الاستعداد القتالي الذي وصلت إليه القوات المسلحة بكافة تخصصاتها.

 

وأكد اللواء أركان حرب عبد المنعم التراس، قائد قوات الدفاع الجوي، في كلمته اليوم الثلاثاء، “حرص القوات المسلحة، على مواكبة قوات الدفاع الجوي لأحدث النظم التكنولوجية العالمية، وامتلاك منظومة متكاملة من الأسلحة والصواريخ، ونظم الاستطلاع والإنذار، وآليات القيادة والسيطرة المتطورة، بما يدعم قدرتها على تأمين المجال الجوي المصري، والتصدي لكافة التهديدات الجوية، وتنفيذ المهام المكلفة بها، في ظل التطور المستمر لنظم القتال الجوي”.

 

وأشار إلى أن: “طبيعة عمل قوات الدفاع الجوي، تتطلب الانتشار الواسع في أنحاء الوطن، والعمل تحت مختلف الظروف على مدار الساعة؛ لتحقيق السيطرة على المجال الجوي”. وأكد على أن: “جهد رجال الدفاع الجوي لم يتوقف للحفاظ على الاستعداد والكفاءة القتالية العالية، لكي يظلوا قادرين دائمًا على أداء مهامهم المقدسة في حماية سماء مصرنا الغالية، والتصدي لكل من تسول له نفسه التعرض لها”.

 

وأشار اللواء أركان حرب عبد المنعم التراس إلى أن: “القيادة العامة للقوات تعي التحديات التي تواجه الأمة، والمتغيرات الدولية المحيطة بنا، وذلك جعلها تضع استراتيجية بعيدة المدى، تهتم بالفرد المقاتل في المقام الأول، الذي هو العنصر الحاسم في المعارك، ويجعل القوات المسلحة قوية، وستظل بإذن الله درع الوطن وسيفه”.

 

شارك في تنفيذ الرماية، عناصر من قوات الدفاع الجوي، تمثل جميع التخصصات؛ للتصدي لهجمات جوية معادية، والدفاع عن عدد من المنشآت والأهداف الحيوية، وتمكنت الأنظمة الصاروخية المتوسطة وقصيرة المدى، والمدفعية المضادة للطائرات، من إصابة أهدافها بدقة وكفاءة عالية، عكست المستوى الراقي الذي وصلت إلية القوات المشاركة، من حيث السرعة في رصد وتمييز الأهداف المعادية والتعامل معها وتدميرها.

 

وفي نهاية بيان الرماية، وخلال مروره على الوحدات الفرعية التي شاركت بها، وجه الرئيس محمد مرسي تحية اعتزاز وتقدير لرجال الدفاع الجوي، والمستوى الراقي الذي وصلت إليه العناصر المشاركة في أدائها لمهامها، والدقة في إصابة الأهداف والتعامل معها، وأكد أن: “مهمة قوات الدفاع الجوي في وقت السلم، هامة بقدر أهميتها في وقت الحرب، مما يفرض عليها مسؤولية الاستعداد القتالي الدائم، والتدريب المستمر لحماية الوطن، وصون مقدساته ضد أي تهديد”.

المصدر : أ ش أ

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى