تقارير و تحقيقاتسلايد

الرابعة مكرر بالثانوية الأزهرية من أبو حماد : المذاكرة ثلاث ساعات في اليوم تكفي

سارة2

تقرير | أحمد الدويري، أحمد سمير

فور الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية وتحديداً الأوائل التقى موقع «الشرقية توداي» بالطالبة «سارة أحمد محمد غبن» بنت قرية الصوة مركز أبوحماد الحاصلة على المركز الرابع المكرر على مستوى الجمهورية بمجموع «646» 99.38 % من قرية الصوة مركز أبوحماد.

حيث أبدت «سارة» سعادتها البالغة بوجودها ضمن العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية، وأنها لم تكن تتوقع دخولها ضمن العشرة الأوائل ، وكانت فقط تحاول المذاكرة بجد والإلتزام بتأدية الصلاة في أوقاتها مع الدعاء والتقرب إلى الله في كل الأوقات ليس فقط أيام الثانوية والإمتحانات .

وأشارت إلى أنه ليس بالضرورة أن يكون اليوم كله مذاكرة ولكن الإكتفاء بثلاثة ساعات يومياً مذاكرة بتركيز شديد أفضل من اليوم كله ، إضافة إلى التنويع في المواد وليس التركيز في مادة واحدة لأكثر من يوم.

وأكدت أن والدتها سبب رئيسي بعد الله عز وجل فيما وصلت إليه حيث كانت تعيش معها أوقاتها العصيبة سواء على مدار السنة أو في وقت الإمتحان، فتحاول إعطائها النصائح الهامة لها، وإبعاد كل الضغوط عنها وتوفير الجو المناسب ، إضافة أيضاً إلى والدها الذي حاول بكل جهد توفير لها ما تطلبه من أجل تواجدها من بين المتفوقين.

وطالبت بضرورة تسليط الضوء على التعليم الأزهري في كل شيئ حيث أن حقه مهضوم مقارنة بالثانوية العامة سواء في المواد أو الإمتحانات.

وتوجهت بالشكر إلى شيخ المعهد والمعلمين بمعهد فتيات الصوة على ما بذلوه من جهد واضح لتهيئة الجو المناسب لجميع الطلاب أثناء دراستها في المرحلة الثانوية.

وقالت على طلاب الثانوية الأزهرية العام المقبل أن ينظموا أوقاتهم وعليهم التركيز والإلتزام بالصلاة في وقتها والتركيز.

واختتمت كلامها بأنها ستقوم بالتقديم في كلية الطب جامعة الأزهر بالقاهرة.

سارة 3

فيما قال والدها الأستاذ «أحمد غبن» أنه برغم مرضه إلا أنه كان يحاول بكل جهد ان يوفر لابنته الجو المناسب لكي تستطيع الحصول على مراكز متقدمة في الثانوية، ولا يبخل عليها بشيئ إضافة إلى عدم إجبارها على المذاكرة في أي وقت

فيما قالت والدتها الأستاذة «داليا محمد حافظ » أن عاشت أيام عصيبة مع ابنتها في بداية السنة،  وتنصح كل أم بضرورة التواجد مع ابنتها في كل وقت مع بداية السنة وحتى الإنتهاء من الإمتحانات وتوجيه النصائح لها .

سارة

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى