أخبار العالم

الرطوبة المرتفعة تضرب مصر وتحذيرات من الأرصاد الجوية

 

الطقس الحار
الطقس الحار

كتب | أحمد الدويري

أعلن الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة حتى السبت المقبل بمعدل درجتين على أغلب الأنحاء، بعد حالة من الثبات استمرت 3 أيام بدرجات الحرارة ونسب الرطوبة.

وأضاف شاهين، أن درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة تتراوح على القاهرة بين 35 وحتى 37 درجة، وعلى شمال الصعيد بين 37 وحتى 39 درجة، وتصل على جنوب الصعيد 41 درجة السبت المقبل.

اقرأ أيضًا الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من طقس الأيام القادمة

وتابع: نسب الرطوبة تصل إلى 90% على السواحل الشمالية، و80% على القاهرة بينما تسجل 65% على مدن شمال الصعيد، ما يسبب وجود شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح الباكر، مطالبا سائقي السيارات بتوخي الحذر في الصباح الباكر.

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حركة الرياح يوجد بها هدوء نسبي مقارنة بالأيام الماضية، ونشاط الرياح له تأثير كبير على عدم الإحساس بنسب الرطوبة المرتفعة.

وأكد أن نسب الرطوبة تكون أعلى في شهر أغسطس ولكن درجات الحرارة أقل، لافتًا إلى أنها لن تصل إلى 40 درجة خلال شهر أغسطس على القاهرة.​

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى