أخبار العالم

الرقابة الإدارية تستعيد 9 مليون جنيه استولى عليها صاحب شركة مقاولات

الرقابة الإدارية
الرقابة الإدارية

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من استعادة مبلغ 9.5 مليون جنيه، سبق الاستيلاء عليهم بمعرفة (أ.ع.ف) صاحب شركة مقاولات، حيث ألقت الهيئة القبض على (ض.ع) مدير عام الإدارة الهندسية بإحدى الجامعات الإقليمية بصعيد مصر، والسيدة (ا.ر.أ)، و(ع.س)، و( ح ع م) المهندسين بذات الإدارة، وذلك لقيامهم بتربيح وتسهيل استيلاء صاحب شركة المقاولات المنفذة لعملية إنشاء مستشفى صحة المرأة بالجامعة على المبلغ بتنفيذ أعمال غير مطابقة للمواصفات وصرف مستخلصات مالية لشركته تتضمن أعمال غير منفذة على الطبيعة وعقب عرض جميع المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم وإخلاء سبيل صاحب الشركة بضمان مالى مما دفع المتهم لسداد وتوريد مبلغ 5.3 مليون جنيه نقدا لخزانة الجامعة، وقبول خصم باقى المبلغ المستولى عليه وقيمته 2.4 مليون جنيه من المستحقات المالية للشركة من التى كانت تستحق الصرف، وذلك تجنبا لاستمرار حبسه.

وعلى الجانب الأخر، ألقت الهيئة القبض على كل من أ.د (ج. ع) المستشار الهندسى لرئيس إحدى الجامعات الإقليمية الآخرى، و( أ. م. ا) مدير عام الإدارة الهندسية، والسيدة (ن. م.س) مدير عام إدارة العقود بذات الجامعة، وكذا القبض على خمسة من أصحاب الشركات الخاصة التى تعمل فى نشاط المقاولات، وأحد الوسطاء بإحدى هذه الشركات وذلك عقب تقاضى الأول 220 ألف جنيه، وتقاضى الثانى 5000 جنيه كراتب شهرى، وحصول باقى المتهمين على مبالغ مالية وهدايا عينية على سبيل الرشوة من أصحاب الشركات مقابل إفشاء أسعار القيم التقديرية للعمليات المطروحة من الجامعة وتسريب بيانات المقايسات واعتماد الرسومات الهندسية وتسهيل صرف المستخلصات ومستحقات تلك الشركات، وبعرض جميع المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم جميعا.

وكذا ألقت الهيئة القبض على أ.د (خ. ح) أستاذ قسم الهندسة المدنية بإحدى الجامعات الإقليمية بالدلتا ومكلف بعمل رئيس لجنة المنشأت الآيلة للسقوط بمحافظة أسيوط، متلبسا بطلب وتقاضى مبلغ 175 ألف جنيه على سبيل الرشوة بوساطة المهندسة (ن.ا.ع ا)، بجهاز تعمير وسط الصعيد، من صاحب عقار مقابل اعداد تقرير معاينة يفيد إزالته العقار لكونه يمثل الخطورة الداهمة، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم.

وألقى القبض على (ع. م. ع) رئيس لجنة الإزالات بحى العامرية ثان، و(أ. ا. أ) مدير ادارة اشغال الطريق بذات الحى متلبسان بتقاضى مبالغ مالية على سبيل الرشاوى، وذلك فى واقعتان منفردتان تقاضى فيها الأول مبلغ 25 ألف جنيه والثانى مبلغ 30 ألف جنيه ليتغاضيا عن تنفيذ إزالة عقار مملوك للمقاول وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم.

كما ألقى القبض أيضًا على (م. ح) المراقب المالى للإدارة العامة لرى الجيزة وشقيقه (م. ح) موظف بإحدى شركات الاتصالات لتقاضى الأول مبلغ 15 ألف جنيه على سبيل الرٍشوة من أحد المقاولين المتعاملين مع الإدارة مقابل إنهاء إجراءات صرف مستخلص عملية صيانة وتطوير مبنى مديرية رى الجيزة بمعرفة شقيقه المعين منه لاستلام مبلغ الرشوة التى اتفق عليها وبعرض المتهمين على النيابة العامة امرت بحبسهم.

وقامت الهيئة أيضًا بإلقاء القبض على (ا.م.د) مسئول تحصيل بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء لقيامه بإختلاس مبلغ 500 ألف جنيه من قيمة فواتير الكهرباء التى قام بتحصيلها من المواطنين ولم يقم بتوريدها إلى خزانة الشركة، وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه.

وحققت المتابعة المستمرة للمنافذ الجمركية قيام الهيئة بالقبض على رئيس قسم التعريفة بجمرك ميناء العين السخنة لقيامه بمعاونة أحد شركات القطاع الخاص، والتى تعمل فى مجال صناعة الملابس فى إدخال بضائع بأسعار متدنية حيث عن طريق إثبات قيمة البضائع.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى