أخبار العالم

الرقابة الإدارية تضبط 12 موظف بمصر للطيران والجمارك بتهمة الرشوة

الرقابة الإدارية
الرقابة الإدارية

كتب | شادي زعبل

هيئة الرقابة الإدارية تضبط ، شبكة مكونة من عدد من الموظفين بعدة شركات تابعة للشركة القابضة لمصر للطيران، وبعض موظفى مصلحة الجمارك، حيث ألقى القبض على (س.ع) ‏مدير إدارة التكاليف بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، والسيدة (س.س.ج) مسئولة إدخال البيانات بذات الشركة، و(ا.ع) كبير ضيافة جوية بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، و(م.ح) و(ر.م) رئيس قسم تفتيش الركاب ومأمور الجمرك بمطار القاهرة الدولى.

تم إلقاء القبض على المتهمين سالفى الذكر، لاتهامهم باستغلال مواقعهم وسلطاتهم الوظيفية بالحصول على الرشاوى من بعض أصحاب شركات توزيع الأدوية ومن بعض أصحاب الصيدليات الخاصة، مقابل تهريب أدوية وعقاقير طبية محظور استيرادها، حيث ألقى القبض على عدد 12 متهما من المتورطين فى تلك الوقائع، كما تم ضبط ثلاثة حقائب خاصة بالمتهمين حال تهريبها من الدائرة الجمركية وبداخلهماكميات من عقاقير الأورام ومكافحة الفيروسات الكبدية قادمة من إحدى دول شرق أسيا، وغير المصرح باستيرادها، وبلغت قيمتها نحو 2 مليون جنيه.

وبمداهمة مخازن الأدوية الخاصة بالمتهمين، تم ضبط أدوية اخرى غير مَسجلة وأدوية مخدرة، وبعرض المتهمين على النيابة قررت حبسهم.

 

الرقابة الإدارية تسترد 1.5 مليون جنيه من مسئولي الحسابات بإحدى المستشفيات

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من استرداد ١.٥ مليون جنيه بعد إلقائها القبض على (ط.ع) ، (ك.أ) ، (ط.م) مسئولى الحسابات بإدارة حسابات المرضي بالمستشفى التعليمي لإحدى الجامعات الإقليمية.

وأكدت الهيئة في بيان لها أن ضبطتهم جاء نتيجة لاختلاسهم مبلغ ١.٢ مليون جنيه من أموال المستشفى من خلال التلاعب في إيصالات التحصيل الخاصة بالمبالغة الموردة تحت مقابل الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، وعقب ضبط المتهمين، سددوا حوالي مبلغ ١.٥ مليون جنيه من المبالغ التى استولوا عليها وما احتسب عليها من فوائد.

وبعرضهم على النيابة العامة قررت حبسهم.

الرقابة الإدارية تضبط مدير أملاك السويس و2 من كبار المقاولين بقضية فساد

ضبطت هيئة الرقابة الإدارية (م.ا) مدير الأملاك الأميرية بمحافظة السويس، واثنين من كبار مقاولى المحافظة، لإخلاله بواجبات وظيفته ومساعدته لهما فى التهرب من سداد المديونية المستحقة عليهما، والتى تمثل قيمة الأراضى التى حصلوا عليها من الدولة خلال الأعوام الماضية عن طريق المزادات، وبالمخالفة لشروط التعاقد التى كانت تستوجب سحب تلك الأراضى، وعقب تقنين الإجراءات بمعرفة الهيئة، سدد المتهمون 25 مليون جنيه، وبعرض المتهمين على النيابة قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كما تم القبض على (م.ج) رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية لإسكان العاملين بإحدى الجامعات الإقليمية، و”م.ا.ب” أمين صندوق الجمعية، و(م.م.ا) عضو مفوض من الجمعية، و5 آخرين من أعضاء مجلس إدارتها، لارتكابهم العديد من المخالفات لتسهيل استيلاء العضو المفوض على 1.5 مليون جنيه من حسابات الجمعية بزعم شراء قطعة أرض وتجهيزها لإقامةً مشروع سكنى لأعضاء الجمعية.

وبعرض المتهمين على النيابة، أمرت بحبس رئيس مجلس الإدارة، وأمين الصندوق، والعضو المفوض، وإخلاء سبيل باقى المتهمين بضمان مالى.

‏كما ألقت الهيئة القبض على الدكتورة (ن.م) سيدة أعمال، وصاحبة شركة خاصة تعمل فى مجال تجارة الذهب عالميا، وذلك لعرضها مبلغ 1.750 مليون جنيه على سبيل الرشوة (تمثل نسبة 2.5٪؜ من السعر السوقى لكيلو الذهب) على مسئولى تجميع الذهب التابعين ‏لهيئة الثروة المعدنية بالمنطقة الصحراء الشرقية، مقابل تسهيل استيلائها على كمية 50 كيلو جرام من خام الذهب تبلغ قيمتها 33 مليون جنيه، وبعرض المتهمة على النيابة قررت حبسها.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى