أسعار وعملات

الريال السعودي يسجل مستوى قياسي أمام الجنيه

saudi_ryal_201456121213

يشهد سعر صرف الريال السعودي أمام الجنيه المصري بالسوق الموازية في مصر والسعودية حالة من عدم الاستقرار تزامناً مع ارتفاع الدولار ووصوله إلى أعلى معدلاته منذ نحو 9 أشهر.

ورصد محرر مصراوي ارتفاع سعر صرف الريال السعودي بشركات الصرافة أمام الجنيه ليسجل نحو 1.99 للبيع للأفراد و 1.97 و 1.98 للشراء.

وقال أحد العاملين بشركات الصرافة: ”إن السبب الرئيسي لارتفاع الريال السعودي بشكل قياسي ارتفاع الدولار، حيث أن جميع التعاملات التجارية بين الدول الأخرى تتم بالدولار والذي يشهد حالة من عدم الاستقرار بالسوق المصري وارتفاعه إلى مستويات قياسية، مما يؤدي إلى تأثر العملات الأخرى”.

وكان سعر الدولار الأمريكي قد شهد ارتفاعًا كبيرًا في السوق السوداء، ليتجاوز مستوى 7.50 جنيهًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي (الدولار يشتعل في السوق السوداء)

وفي نفس السياق، وصل سعر صرف الريال أمام الجنيه بالسعودية -بحسب متعاملين هناك- إلى 2 جنيهاً، تزامناً مع ارتفاعه في مصر.

فيما يبلغ سعر صرف الريال السعودي أمام الجنيه بتعاملات البنوك نحو 1.86 جنيه للشراء و1.87 جنيه للبيع.

من جهة أخرى، يشهد الريال السعودي ارتفاع في الطلب خلال الفترة الحالية بسبب مواسم العمرة في رجب وشعبان ورمضان واقتراب الحج، حيث قال بلال خليل نائب رئيس شعبة الصرافة باتحاد الغرف التجارية في تصريحات سابقة لمصراوي، أن الطلب المتزايد على الريال السعودي يرجع إلى قيام الشركات السياحية بشرائه من شركات الصرافة مع دخول مواسم عمرة رجب وشعبان ورمضان واقتراب الحج.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى