صحة

الزبادي بالكمون لحرق الدهون

2016 636186137304194867

على الأغلب أنك لم تفكري من قبل في إضافة الكمّون إلى الزبادي، لكنّكِ من الآن وصاعداً ستطبّقين هذه الخطوة وحتّى إن لم تحبّي نكهة هذا التابل.
الدراسات السابقة، أكّدت مدى أهمية تناول اللبن في حميتكِ الغذائيّة للتخلص من دهون البطن، وها هي الأبحاث من جديد تشير إلى منافع الكمون في تعزيز عمليّة الأيض وخسارة الوزن. مجموعة من النساء تناولن هذا المزيج بشكلٍ يوميّ وتمكّنّ من حرق 3 أضعاف كميّة الدهون التي تخلّصت منها السيّدات اللواتي تناولن الزبادي فقط.
الزبادي معروف بغناه بالبروبيوتيك الذي ينظّم عمليّة الهضم والأحماض الأمينيّة التي تساعد على حرق الدهون. أمّا كميّة الكالسيوم التي يحتويها فهي تحثّ الخلايا الدهنيّة على إفراز كميّة أقل من الكورتيزول ممّا يسمح لكِ بخسارة الوزن بسهولةٍ أكبر.
الكمّون تابل غنيّ بالحديد يعمل على تنظيم عمليّة الأيض، يدعم الجسم بالطاقة، ويساعده على نقل الأكسجين إلى كافّة الأعضاء الداخليّة.
الكمّون غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة وبالفيتوسترولس. هذا الأخير هو مادّة طبيعية ذات أصل نباتي تشبه الكوليسترول في تركيبتها ووظيفتها. الفيتوسترولس يمنع امتصاص الكوليسترول الضار في الجهاز الهضمي، وبالتالي يساعد الجسم على خسارة الوزن وحرق الدهون.
لتناول هذا المزيج، أضيفي ملعقة صغيرة من بودرة الكمّون إلى نصف كوب من الزبادي. يمكنكِ أيضاً نثر هذا التابل فوق السلطة أو الحساء، أو حتّى إضافته إلى صلصتكِ المنزليّة.
كالعادة، ننصحكِ بإرفاق هذه الخطوة بنظام غذائيّ معتدل.
المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى