أخبار العالم

تفاصيل الحالة الصحية للمصريين العائدين من الصين

 

58e5bb47 cef8 4a3c 9ee8

كتب | أحمد الدويري

كشفت وزارة الصحة تفاصيل كاملة عن حالة المصريين العائدين من الصين والذين يقيمون في الحجر الصحي المخصص لهم في مرسى مطروح شمال البلاد منذ الاثنين الماضي.

وأصدر قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة المصرية تقريرا عن حالة العائدين الصحية، مؤكدا أنه تم عمل مسح أولي لهم وللمتعاملين لهم أثناء عملية الإجلاء من الصين.

وتضمن المسح وفق ما ذكر التقرير 7 فئات في مقدمتهم الوافدون من الصين، والطاقم الطبي المرافق، وطاقم الطائرة، وطاقم مصر للطيران، وطاقم الحجر الصحي المسؤولين عن تطهير الطائرة وحقائب الركاب، وطاقم الطب الوقائي بالحجر الصحي المسؤولين عن المسح الحراري للوافدين، وضباط الجوازات، والسائقين.

وقام فريق الطب الوقائي بعمل ملف تسجيل طبي لجميع الوافدين والمتعاملين، وإنشاء قاعدة بيانات ألكترونية لتسجيل البيانات المرتبطة بالمسح الصحي والمتابعة اليومية للحرارة والأعراض التنفسية والمتابعة اليومية.

وذكر التقرير أنه تم تحويل 8 حالات اشتباه بينهم 6 من المطار، وحالتين من الحجر الصحي، بعد رصد ارتفاع في درجة الحرارة، والتهاب في الحلق، وضيق في التنفس وجاءت النتائج سلبية لجميع الحالات المشتبهة.

وأضاف أنه تم تحويل حالة طفل يبلغ من العمر عامين ونصف لإصابته بجرح قطعي بالرأس، وتم عمل اللازم بالمستشفى والعودة، كما تم تحويل حالة اشتباه دوالي الساقين لمستشفى النجيلة للعرض على استشاري جراحة، وتحويل حالة تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وجاءت نتيجة العينة سلبية ومكثت بالمستشفى لاستكمال العلاج اللازم.

وذكر التقرير أن الوزارة قامت بعمل حصر للحالات التي تعاني من أمراض مزمنة وعوامل خطورة، وتبين وجود مريض التهاب كبدي ب وتم إعطاؤه علاج “لتينوفوفير أقراص 300، وسحب عينة لاثنين من مخالطيه وهم زوجته وابنه.

وأفاد التقرير بوجود 7 سيدات حوامل، إحداهن في الشهر التاسع، وحالتين في الشهر الثامن، وحالتين في الشهر الثالث، وحالتين في الشهر الثاني، كما يتواجد مريضين بالسكري والضغط وآخر مصاب بالاكتئاب وآخر بجلطة في الساق ومريض بقرحة الاثني عشر وآخر مريض بحمى البحر المتوسط.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى