الوزن والرشاقة

كيفية إزالة الكرش بأسرع وقت

كيفية إزالة الكرش بأسرع وقت
كتبت | إسراء قنديل

تُعتبر مشكلة الكرش من أكبر المشاكل التي تواجه جميع الأعمار، كبارًا وصغارًا، خاصةً كِبار السن لأنها تزيد من الأصابة بأمراض كثيرة، مثل: الضغط والسُكر والالتهابات المفاصل وغيرها، لذلك سنتعرف في هذا المقال عن كيفية إزالة الكرش بأسرع وقت، ولكن أولًا سنتعرف عن أسباب السمنة وتراكم الدهون وكيفية تجنبها.

أسباب السِمنة وكيفية تجنبها

تتعدد مشاكل السِمنة وأسبابها، سنعرف عليها فيما يلي:

1- زيادة المجهود:

زيادة المجهود البدني من أهم الأسباب التي تساعد على السِمنة المفرطة، وذلك لأنها تسبب في احتياج الجسم للأكلات الدسمة أو ذات السُعرات الحرارية العالية، ويسبب زيادة المجهود البدني في إفراز هرمون الكورتيزول.

2- الحمل:

يُعد الحمل من أكبر مشاكل السِمنة شيوعًا وذلك بسبب ارتخاء عضلات البطن طوال فترة الحمل، والجلوس لفترات طويلة للمرأة الحامل، واحتياجهم الدائم في أكل الوجبات ذات السُعرات الحرارية العالية، وعدم الحركة المستمرة أو ممارسة التمارين.

3- عدم الراحة:

تساعد قلة الراحة أو النوم لساعات صغيرة على جعل الهرمونات غير متزنة، وهذا يعمل على تراكم الدهون في الكرش والفخذين.

4- زيادة التوتر والانفعال:

زيادة التوتر تعمل على الإصابة بمرض القولون العصبي الذي يسبب انتفاخ البطن وتهيج القولون، ويطلق عليه الأطباء بالكرش الكاذب لأنه يختفي مجرد ما يهدأ الشخص.
ولكن مع تكرار الانفعال والتوتر يصاب الشخص بتمدد عضلات الكرش التي تسبب وجود ترهلات وعلامات بيضاء وحمراء.

5- زيادة تناول الوجبات ذات السُعرات الحرارية العالية تزيد الوزن بشكل كبير، وتعمل على تراكم الدهون حول منطقة البطن والفخذين.

كيفية إزالة الكرش بأسرع وقت

تتعدد أساليب إزالة الكرش، سنعرض أهمها فيما يلي:

1- ممارسة التمارين الرياضية يوميًا لمدة لا تقل عن ساعة، مثل: المشي أو الجري أو الضغط وهكذا، حيث أثبتت دراسات عِدة أن المشي يوميًا لمدة ساعة يحرق حوالي 100 سُعر حراري بعد كل تناول وجبة.

2- تجنب تناول المشروبات الغازية، مثل الكوكاكولا والبيبسي وما شابه، لأن المشروبات الغازية والعصائر المُحلية بصفة عامة، تعمل على تراكم الدهون حول منطقة البطن بشكل سريع وملحوظ.

3- تجنب تناول الأكلات ذات السُعرات الحرارية العالية، مثل: المعجانات والنشويات واللحوم الدسمة.

4- الالتزام بعمل نظام غذائي صحي.

اقرأ أيضاً: أسباب انتشار السمنة

الالتزام بنظام غذائي ليس أمرًا صعبًا أو مرهقًا، لأننا يمكن تحديد جميع الأكلات التي نرغب بها مع مراعات الكميات التي نتناولها.

5- تناول الماء يوميًا بنسبة كبيرة، حيث أكد أطباء عِدة أن تناول الماء بمعدل 4 لتر يوميًا يساعد على حرق الدهون حول منطقة البطن، كما تمنع الماء الإصابة بالأمراض وتحافظ على ترطيب الجسم بشكل كبير، وتعمل الماء على زيادة الشعور بالشبع لفترات طويلة، لذلك يجب تناولها قبل تناول أي وجبة غذائية بربع ساعة لتشعرك بالشبع وبالتالي تقلل من كمية الطعام التي تتناولها.

6- تناول الخضروات الطازجة والتي قد تساعدك بنسبة كبيرة على الشعور بالشبع لفترات طويلة مثل البروتينات كالبيض والقرنبيط، غيرها.

كيفية إزالة الكرش بأسرع وقت بالخلطات الطبيعية

الخلطات الطبيعية من أكبر الأساليب استخدامًا في إزالة الكرش خاصةً عند السيدات، سنعرف أهمها فيما يلي:

الشاي الأخضر والليمون:

تعتبر عشبة الشاي الأخضر من أشهر الأعشاب المُستخدمة لتفتيت دهون البطن بشكل كبير وفعّال، لذلك يمكن استخدامها يوميًا بعد كل وجبة لحرق أكبر عدد من الدهون المتراكمة داخل الجسم.

الليمون والكمون:

تُعد هذه الوصفة من الوصفات الطبيعية الأكثر استخدامًا من قِبل السيدات لقدراتها الكبيرة على تففتيت وشد البطن وجعلها مسطحة في فترة قصيرة.

من هُنا نكون قد أجبنا على سؤال كيفية إزالة الكرش بأسرع وقت، لمعرفة كيف أستعمل الزنجبيل للتخسيس اضغط هُنا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى