أخبار مصرسلايد

الزراعة: كل دول العالم تثق فى جودة المنتج المصرى ونصدر أكثر من 350 صنفا

كل دول العالم تثق فى جودة المنتج المصرى ونصدر أكثر من 350 صنفا

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الدولة المصرية لديها حرص على أن تكون منتجاتها الزراعية من الأفضل على مستوى العالم، وكل الشهادات والتقارير الدولية تثبت أن مصر حريصة على الجودة، حيث تستخدم التقنيات الحديثة وتطوير النظم الزراعية واستخدام الصوب الزراعية.

وأضاف القرش : “كل دول العالم تثق فى المنتجات المصرية، وأكثر من 150 دولة حول العالم تثق فى منتجاتنا وتزيد من حجم استخدامها للمنتج المصرى نتيجة للحفاظ على الجودة”، وأكد أم جزء كبير من دول العالم أصبح يمنحنا تفويضا لاعتماد الإجراءات فى مصر، وهذا الأمر دليل ثقة وشهادة ثقة على جودة المنتج الزراعى فى مصر.

وشدد، على أن المتابعة مستمرة لجودة الإنتاج، حيث تزيد الإنتاج كما وكيفا، أى كمية وجودة، وهو ما ينعكس على الفائض الذى يتم تصديره للخارج، مشيرًا إلى أنّ هذا العام شهد طفرة كبيرة فى عملية الصادرات، حيث يتم تطبيق منظومة التكويد التى تتبع المنتج الزراعي.

وتابع: ألغينا جزءً كبيرا من المبيدات، ونستخدم المبيدات الأكثر أمانا ونتجنب المبيدات الخطرة، لدينا رقابة صارمة وعمل متابعات بشكل مستمر، وتأتينا عينات من الخارج نجرى عليها التحاليل، ولدينا الكثير من المعامل المعتمدة فى مجال المتبقيات وفى مجال الإنتاج الحيوانى والثروة الحيوانية.

وأضاف القرش: كل ذلك مرتبط بالحفاظ على جودة المنتج المقدم للمواطن، ونعمل على التقليل من استخدام المبيدات الزراعية إلى أدنى قدر ممكن للحفاظ على جودة المنتج المصرى، وفى هذا الإطار دربنا أكثر من 50 ألف شخص أسميناهم مطبقى المبيدات يكونوا على دراية بكل المعلومات والتفاصيل بخصوص المبيدات وهو ما أدى إلى زيادة الوعى فى استخدام المبيدات.

 

المصدر : اليوم السابع

زر الذهاب إلى الأعلى