أخبار الرياضة

الزمالك يتعادل سلبيا مع الإسماعيلي في الدوري الممتاز

الزمالك

حصد الإسماعيلي نقطة ثمينة، بعدما نجح في فرض التعادل السلبي على الزمالك الذي أضاع حفلة من فرص التهديف المحققة بفضل تألق حارس الدراويش عصام الحضري ضمن منافسات الجولة ال11 من الدوري الممتاز على ملعب “الإسماعيلية”.

بهذه النتيجة، رفع الزمالك رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني خلف إنبي بينما وصل الدراويش للنقطة ال12 في المركز ال14

بدأ الزمالك المباراة بشكل قوي، وظهرت رغبته الكبيرة في إحراز هدف مبكر، عن طريق تكثيف الهجوم وخاصة من جانب خالد قمر وباسم مرسي ومؤمن زكريا، أما الدراويش فقد اعتمد في بداية اللقاء على الحذر الدفاعي وتأمين وسط الملعب.

وشكل الزمالك أول هجمة منظمة في الدقيقة 8 ، حيث انطلق مؤمن زكريا من الناحية اليسرى و يمرر لباسم مرسى، الذي مهدها لمؤمن مرة أخرى، قبل أن يسدد الأخير وتمر بجوار القائم.

وأنقذ عصام الحضري مرماه في الدقيقة 20 ، بعدما تصدى لتسديدة باسم مرسي شبه المنفرد من عرضية محمد شعبان، قبل أن يتألق الحارس المخضرم من جديد وينقذ ضربة رأسية قوية من نفس اللاعب في الدقيقة 36.

شهد الزمالك نشاط ملحوظ وخاصة من جانب الثنائي المزعج مؤمن زكريا وباسم مرسي، إلا أن يقظة الحضري والدفاع حالت دون اهتزاز الشباك، أما الدراويش فقط اكتفى بالهجمات المرتدة عن طريق جون أنطوي وعبد العزيز لكن بدون جدوى حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واصل الزمالك هجومه الضاغط في الشوط الثاني، وكاد مؤمن أن يحرز الهدف الأول في الدقيقة 50 ، بعدما أخترق بسرعته في الجبهة اليسرى، ويسدد كرة قوية لكنها ترتطم في القائم الأيسر وتضيع بشكل غريب.

الهجوم الكاسح للفريق الأبيض لم يتوقف، هذه المرة الكرة تصل لباسم مرسي الخالي من الرقابة ويسددها رأسية لكن الكرة تمر بجوار القائم من عرضية شعبان في دقيقة 55.

عاد مؤمن زكريا أخطر لاعبي الزمالك في الصورة من جديد ، ويهدر فرصة تهديف محققة في الدقيقة 69 بعدما راوغ دفاع الإسماعيلي، وينفرد بمرمى الحضري إلا أنه يسددها بغرابة شديدة خارجه.

حاول الزمالك تجديد دماء هجومه بإشراك أيمن حفني ويوسف معروف وأحمد علي وخروج محمد شعبان ، خالد قمر، وأحمد توفيق، أما الدراويش فقد أدخل شوقي السعيد ومحمد زيكا ومحمد مجدي مكان إبراهيم حسن وألكساندرو وحسني عبد ربه .

حاول مهاجمو الزماك في الدقائق الأخيرة تكثيف الهجوم على أمل إحراز هدف الثلاث نقاط، لكن بدون جدوى في ظل التماسك الكبير للحضري ودفاعي، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى