ثقافة و فن

مديحة يسرى تحتفل بعيد ميلادها الـ93 بروح تحدى المرض

مديحة يسري

وسط أجواء عائلية وبإرادة تتحدى الصعاب، احتفلت الفنانة مديحة يسرى أمس الاول بعيد ميلادها مع أصدقائها المقربين وعائلتها، حيث بلغت يسرى من العمر 93 عاما، ومازالت تحاول الصمود فى مواجهة المرض والصعاب التى فرضها عليها.

بروح مضادة للمرض وتأبى أن تشيخ، قالت مديحة يسرى «احتفلت أمس مع أصدقائى بعيد ميلادى الذين فاجأونى بقدومهم لتهنئتى وزيارتى أيضا للاطمئنان عليّ، ومع الأسف اضطررت للاحتفال داخل غرفتى بسبب الكسر الذى أعانى منه فى عمودى الفقرى وكسر آخر فى ذراعى الشمال، وهو ما يجعلنى ملازمة طوال الوقت لكرسى متحرك».

وتستطرد بنبرة تحد «متأكدة أنى سأكون بخير وأفضل حال العام المقبل، حيث إننى اتلقى العلاج على هذين الكسرين، والذى دام أحدهما ــ كسر ذراعى ــ مدة عامين، وبسببه أعانى بشدة أثناء نومى، وقد رفض الأطباء أن يخضعونى لعملية جراحية لعلاجه بشكل أسرع واخبرونى أن حالتى الصحية لن تحتمل الدخول لغرفة العمليات، فضلا عن كسر العمود الفقرى الذى يقول لى الأطباء انه سيتحسن بمرور الوقت مع تلقى العلاج».

وأكدت يسرى أنها تنفق من أموالها الخاصة على مصاريف علاجها ولم تتلق أى أموال من نقابة المهن التمثيلية فى مصر رغم أن النقيب أشرف عبدالغفور قد عرض عليها فى وقت سابق أن تتكفل النقابة بجزء من نفقات علاجها، ولكنها رفضت، وقالت «أنا لا احتاج لأى مصاريف من الدولة لعلاجى، بل اننى فى بعض الأحيان اتبرع من أموال الخاصة لصندوق نقابة التمثيليين لمن يحتاج من الأعضاء للعلاج».

وقالت إنها تتلقى فى الوقت الحالى علاجا بالكهرباء وغيره من العلاجات بسبب معاناتها ايضا من ارتفاع ضغط الدم كثيرا.

واثنت الفنانة الكبيرة مديحة يسرى على العديد من أصدقائها الذين يأتون دوما للاطمئنان على صحتها، وأبرزهم نبيلة عبيد وميرفت أمين ولبلبة ونجلاء فتحى وسميحة ايوب، فهم دائمون التواصل معها.

وأخيرا، قالت يسرى إن أهم شىء عندها هو حب الناس لها وذكرهم الدائم لها بكل خير، ورفضت أن تنعى صديقتها الراحلة الشحرورة صباح، وقالت «صباح كانت صديقة عزيزة على قلبى وتألمت كثيرا لوفاتها، ولكن الحديث عنها موضوع يطول شرحه ولن توفيه أى كلمات».

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى