أخبار الرياضة

الزمالك يتعادل سلبيا مع الداخلية

الزمالك

واصل فريق الزمالك تعثره بعدما سقط في فخ التعادل أمام الداخلية بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري الممتاز.

غلبت العشوائية على أداء الفريق الأبيض ولم يتعلم من دروس مباراة الشرطة التي لعب فيها منافسه بتأمين دفاعي جيد، حيث صادف نفس الأزمة المتمثلة في غياب الحلول وإهدار الفرص.

تعثر الزمالك يطرح علامات استفهام كبيرة حول مدى الانسجام بين الصفقات الجديدة، ومدى قدرة الجهاز الفني بقيادة حسام حسن على توظيفها بالشكل الأمثل.

البداية جاءت هادئة من الفريقين وسعى الزمالك مبكرا لفرض سيطرته وساعده في ذلك الداخلية الذي استجاب لأسلوب لعب منافسه المعتمد فيه على الجبهة اليمنى من خلال حازم إمام ومصطفي فتحى وأيمن حفني.

أولى ملامح الخطورة البيضاء جاءت في الدقيقة 13 بعدما تصدى حارس الداخلية أحمد فوزي ببراعة لفرصة مزدوجة من ثنائي الزمالك مصطفي فتحي ومؤمن زكريا ليمنع هدفا محققا.

تعود الخطورة زملكاوية من جديد بعدما تصدى مدافع الداخلية رشاد فاروق لتسديدة قوية من مؤمن زكريا تحولت إلى ركنية في الدقيقة 15.

في الدقيقة 25 ينفرد خالد قمر بمرمى فوزي مجددا ويهدر إنفراد جديد وهدف محقق على الزمالك، بعدما حاول يسدد الكرة من فوق حارس الداخلية لحظة خروجه.

تستمر الخطورة البيضاء بتسديدة في الدقيقة السابعة والعشرين من مصطفي فتحي تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى حارس الداخلية.

بمرور الوقت وتوالي الفرص الضائعة من الزمالك، بدأ لاعبو الداخلية في اكتساب الثقة ومحاولة تهديد مرمى الشناوي من خلال محاولات فردية لأحمد تمساح، ومحمد الفيومي.

الشوط الثاني بدأ الزمالك باندفاع هجومي أكبر وكاد أن يسجل هدفا في الدقيقة 46 من ضربة رأس لخالد قمر بعد متابعة لركنية لكن الكرة اصطدمت بوجه أحد مدافعي المنافس.

يدرك حسام حسن المدير الفني للزمالك حاجة فريقه إلى تدعيم الجبهة الهجومية، حيث يدفع في الدقيقة 53، بأحمد علي على حساب أحمد عيد عبد الملك.

بعد نزوله بـ 7 دقائق أضاع أحمد علي فرصة سهلة من ضربة رأس في مواجهة المرمى مباشرة تمر بجوار القائم.

في الدقيقة 61 يدفع العميد بثاني الأوراق من خلال مشاركة عمر جابر بدلا من مؤمن زكريا.. في ظل عدم استغلال الفرص المتاحة للفريق الأبيض.. قبل أن يدفع بعبد الله سيسيه في الدقيقة 70 بدلا من خالد قمر.

وفي ظل الاندفاع الهجومي الزملكاوي تأتي الخطورة للداخلية من خلال الهجمات المرتدة عن طريق أحمد تمساح وأحمد فرج.

واتسم أداء الفريقين بالعشوائية بداية من منتصف الشوط الثاني، حيث كان الزمالك الأكثر سيطرة وامتلاكا للكرة، إلا أن وصول الكرة إلى مناطق الخطورة لم يكن ينطوي على أي نوع من الخطورة على دفاع ومرمى الداخلية.

الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع كادت أن تزين الأحزان الزملكاوية بعدما انفرد خالد ربيع مهاجم الداخلية بالمرمى وراوغ الحارس الشناوي ليسقط بعد احتكاك مع علي جبر مدافع الزمالك، أمام المرمى الخالي في كرة ستثير الكثير من الجدل.

ثم يتدخل سوء الحظ في الدقيقة 85 ويحرم الزمالك من هدف من خلال تسديدة قوية من ركلة حرة نفذها مصطفي فتحي تصطدم بالقائم الأيمن لأحمد فوزي.

الداخلية اعتلى صدارة الترتيب من جديد بـ 8 نقاط بينما أصبح الزمالك في المركز العاشر بـ 5 نقاط فقط.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى