أخبار الرياضة

الزمالك يدعو الأندية لاجتماع طارئ للاتفاق على البيع الحصري للدوري

جمهور الزمالك

دعا ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك، رئيس لجنة البث، رؤساء أندية الدوري الممتاز لاجتماع طارئ بمقر النادي، نهاية الأسبوع الجاري، لمناقشة ملف البيع الحصري لمباريات الدوري الممتاز، واتخاذ موقف موحد في الأزمة الحالية.

وهدد «عباس» بالاستقالة من رئاسة اللجنة في حالة تخلي رؤساء الأندية عن دعمه في هذه الأزمة، خصوصاً أن هدفه هو الصالح العام لجميع الأندية، وإنهاء الأزمات المالية التي تعاني منها، وقال إنه لا بد أن يتفق الجميع على قرار واحد يضمن مصلحة الجميع، خصوصا أنه بات المسؤول الوحيد الذي يواجه النقد بسبب قضية البث.

وأكد «عباس» تمسكه بقراراته ضد القنوات التي لم تسدد المستحقات المتأخرة، وقال إنه لا يبالي بالهجوم والنقد الذي يشنّه البعض ضده في القنوات الفضائية، مؤكداً أنه لا يبحث عن أي مصالح شخصية له أو لناديه فقط، وإنما يضع مصلحة جميع الأندية فوق كل اعتبار، لذا لا بد أن يتكاتف الجميع لاتخاذ قرار نهائي.

من جهة أخرى، تراجع «عباس» عن زيادة رواتب الموظفين الخمسة المقربين منه داخل النادي، في شؤون العاملين والاشتراكات والحسابات، وذلك بعد ثورة غضب الموظفين والتهديد بتصعيد الأمور ضد مجلس الإدارة، خاصة أنها المرة الثالثة التي يتم فيها رفع رواتب الخمسة خلال سنة واحدة.

ونجح «عباس» في احتواء ثورة غضب الموظفين بوعدهم برفع رواتبهم بواقع 18% بعدما نمى إلى علمه وجود مخطط منهم لإحراجه ومجلس الإدارة أمام العامري فاروق، وزير الرياضة، خلال افتتاحه صالة الجمانيزيوم الجديدة الخميس الماضي.

كان موظفو وعمال النادي قد هددوا بالدخول في اعتصام مفتوح بداية من الخميس الماضي، لكنهم تراجعوا بعد وعدهم بزيادة رواتبهم، فيما استغلت جبهة المعارضة وجود نحو 4 آلاف عضو خلال افتتاح الجمانيزيوم الجديد، ورفع أعضاؤها لافتات ضد مجلس «عباس»، وطالبوا برحيله لعدم وفائه بوعوده الانتخابية، وسخرت المعارضة من إنجازات المجلس بلافتات رسموا عليها «سلم»، في إشارة إلى أن السلم الجديد لمبنى الإدارة هو الإنجاز الوحيد للمجلس، وأكدوا أن «الجيم» الجديد لا يُنسب للإدارة وإنما لعضو المجلس هاني العتال.

في شأن آخر، تعود إلى القاهرة، الإثنين، بعثة الفريق الكروي قادمة من الكونغو، عقب أداء الفريق مباراة فيتا كلوب.

من جانب آخر، تلقى مسؤولو النادي عرضاً رسمياً من نادي خيطان الكويتي يطلب إقامة مباراة ودية مع الفريق الأول، في الرابع والعشرين من مايو المقبل، في افتتاح ملعب خيطان الجديد، واعتزال لاعب الفريق الكويتي حامد الشيباني.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى