أخبار الرياضة

الزمالك يطلب تأجيل نهائي الأبطال ومرتضى يكشف الأسباب

الزمالك يطلب تأجيل نهائي الأبطال

الزمالك يطلب تأجيل نهائي الأبطال.. حيث نشر المستشار مرتضى منصور خطابًا موجها للاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف .

الزمالك يطلب تأجيل نهائي الأبطال إفريقيا

ويشمل الخطاب الرسمي الذى قدمه الزمالك لـ الاتحاد الإفريقي بشأن موقفه من تأجيل مواجهة الرجاء فى نصف نهائي أبطال إفريقيا .

وتضمن خطاب الزمالك الرسمي إلى الكاف موافقة الأبيض على تأجيل مباراة الرجاء ولكن بشرط تأجيل موعد المباراة النهائية للبطولة ، وطالب الزمالك بشكل رسمي تأجيل نهائى بطولة إفريقيا لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع .

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأجيل مباراة الزمالك الرجاء التي كان من المقرر لها السبت المقبل، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا إلى 1 نوفمبر.

كما قرر الكاف إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في موعده ” 6 نوفمبر”.

كان فريق الرجاء المغربي تقدم مؤخرا بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتأجيل مباراته أمام الزمالك، بسبب رفض وزارة الصحة المغربية سفر الفريق إلى القاهرة بعد إصابة 8 لاعبين بفيروس كورونا.

تأجيل مباراتي الزمالك وبيراميدز لـ20 نوفمبر

بحث اتحاد الكرة عن حل لأزمة مباريات الجولة الأخيرة لإنهاء مسابقة الدوري الممتاز موسم 2019 – 2020، للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين ناديي الزمالك وبيراميدز المتنافسان على المركز الثاني.

وأكد تقارير باتحاد الكرة ، أنه تم الاستقرار على إقامة مباراتي الزمالك أمام الإسماعيلي، وبيراميدز أمام المقاولون يوم 20 نوفمبر المقبل.

ويحتل الزمالك المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 65 نقطة “بعد خصم 3 نقاط”، وبيراميدز يحل ثالثا برصيد 64 نقطة.

واجتمع مسؤولو الإسماعيلي والزمالك صباح اليوم الخميس، مع مسؤولي اتحاد الكرة في مقر الجبلاية، وشهد رفض الدراويش لمقترح إقامة المباراة يوم 25 أكتوبر الجاري، مطالبا بأن تكون المباراة ما بعد يوم 27 من الشهر الجاري.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، تأجيل مباراة الزمالك أمام الرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، في الأول من نوفمبر القادم، وإقامة النهائي في موعده يوم 6 نوفمبر.

وكان حسام البدري المدير الفني للمنتخب، رفض إقامة أي مباراة بالدوري قبل تجمع المنتخب المقرر يوم 9 نوفمبر، لخوض مباراتي توجو بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس الأمم يومي 14، و17 نوفمبر.

وكان مقترح تقدم بإقامة مباريات الجولة الأخيرة بالدوري يوم 9 نوفمبر، وهو ما رفضه البدري.

كما رفضت الأندية مقترحا بإقامة مباريات الجولة الأخيرة بالدوري بدون الدوليين، وقت تجمع المنتخب الأول لخوض مباراتي توجو.

الغندور: الزمالك اعتاد على الظلم

أكد الإعلامي خالد الغندور نجم وقائد الزمالك السابق، أن النادي اعتاد على المواقف التي يكون فيها مظلوماً.

وانتقد الغندور عبر قناة “الزمالك” موقف الكاف، حيث أكد أن الزمالك بادر بإعلان ترحيبه بتأجيل المباراة، على أمل أن يقدر الاتحاد الأفريقي موقفه ويؤجل النهائي أيضا لموعد لاحق.

وأضاف أن الزمالك اعتاد على أن يتعرض للظلم، مثلما يحدث في عقوبات اللاعبين التي تُكال بمكيالين، وكذلك عقوبات سابقة مثل اقتحام الجماهير المدرجات أو إشعال الشماريخ والألعاب النارية، وتأجيل مباريات محلية لأندية بعينها.

ونفى الغندور أن يكون مرتضى منصور سببا في تأجيل المباراة مؤكدا أن وزارة الصحة المغربية رفضت رحلة سفر الرجاء قبل أن يصرح منصور بذلك.

القيعي عن موافقة الزمالك على تأجيل مباراة الرجاء: مصالح خفية

أكد عدلي القيعي، مستشار التعاقدات بالأهلي أن موافقة الزمالك على تأجيل مباراته أمام الرجاء البيضاوي المغربي تأتي وفقًا لمصالح خفية.

وكان رئيس الزمالك قد أكد موافقته وترحيبه بتأجيل مواجهة الرجاء، قبل أن ينشر خطاب رسمي أرسله للاتحاد الإفريقي أمس يعلن فيه عدم معارضته لتأجيل اللقاء.

وقال القيعي:الأهلي كان محقا في مطالبته بإنهاء بطولة الدوري الموسم الماضي قبل كأس الأمم، والاهلي لم يكن يطلب ذلك لمصلحته، لأن المصلحة تحققت حتى عندما تم استكمال الدوري بعد كأس الأمم وفزنا باللقب”.

وأضاف : بعد فترة كورونا قالوا أن كل الأندية لا تريد استكمال الدوري، وأن استئناف الموسم فيه مخاطرة على صحة اللاعبين، ونحن كنا نقول أن هناك 3 أندية تشارك في البطولة الافريقية، ومن مصلحتهم استكمال الموسم، وأيضًا معركة الهبوط لم تكن قد تحددت.

وبذلك نكون قد كشفنا كافة كواليس الأبيض و الزمالك يطلب تأجيل نهائي الأبطال وأسباب مرتضى منصور التي أرفقها في الخطاب الموجه للكاف الإفريقي اليوم .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى