أخبار الشرقية

الزند: ضباط اعتدوا على قضاة بصواعق كهربائية.. وكأن القيامة قامت

2011 634595858949815652 981
أكد المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة، أن غرفة عمليات النادي تلقت 34 بلاغا في مدة لا تتعدى 90 دقيقة بعد إغلاق باب التصويت اليوم، تتنوع بين احتجاز قضاة واقتحام اللجان ومنع وصول الصناديق وكأن القيامة قد قامت أو أن هناك من يريد أن يحول الفرح إلى مأتم.

شدد الزند في تصريحات للصحفيين مساء اليوم بنادي القضاة على أن الصورة سوداء بعد إغلاق باب التصويت. وقال إنه للأسف تم الاعتداء على قضاة بصواعق كهربائية من ضباط التأمين الذين هم مفترض أن يحموا القضاة، ثم وقعت اعتداءات من الجماهير على القضاة.

وأكد أن بعض القضاة يشرعون في تقديم استقالاتهم من القضاء نتيجة ما تعرضوا له من إساءات ومهانة بأقذر الشتائم حيث يتعرض القضاة للسب بالأمهات والآباء من قبل صيع ورعاع. وأضاف إننا في كارثة ويجب أن يتوقف المسئولون عن تصريحاتهم الوردية فالمناخ العام لا يسمح للقضاة بمباشرة عملهم بشفافية.

وختم كلامه بأن القضاة قد يمتنعون عن الإشراف على أية انتخابات قادمة بسبب عدم الاستعدادات الجيدة لها من قبل الجهات المسئولة، لأنه يستشعر أن الهدف هو الوقيعة بين القضاة والشعب، فالقضاة أدوا عملهم بنزاهة، لكن تقاعس المسئولين عن واجبهم شوه الصورة وستلصق التهمة بالقضاة.

المصدر:الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى