أخبار العالم

السبت .. طرح السوفالدي المصري في الصيدليات بسعر 2670 جنيها

20_01_15_11_00_وزارة الصحة

أعلن رئيس الشركة المنتجة للسوفالدي المصري الدكتور السيد الهنداوي، اليوم الخميس، أن هيئة الرقابة والبحوث الدوائية بوزارة الصحة اعتمدت مؤخرًا عقار “السوفالدي” المصري، والذي يحمل اسم “سوفولانورك”، والخاص بعلاج مرضى الكبد الوبائي “فيروس سي”، لافتًا إلى أنه سيتم طرحه رسميًا يوم السبت المقبل بالصيدليات والمراكز الطبية المتخصصة بسائر المحافظات بسعر لا يتجاوز 2670 جنيها.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور الهنداوي، اليوم، لمركز الكبد ببنها استعدادًا لانطلاق حملة “القليوبية خالية من فيرس سي”، كما قام بزيارة عقب ذلك لمراكز الكبد بالمنوفية والشرقية للترويج للعلاج الجديد.

وأضاف الهنداوي أنه التقى وزير الصحة الدكتور عادل العدوي، حيث تم الاتفاق على تخصيص نسبة 10% من إنتاج الشركة سنويًا لصالح علاج المرضى غير القادرين في بادرة تحدث لأول مرة في إطار التكافل الاجتماعي ، مؤكدًا أنه سيتم البدء بطرح 30 ألف عبوة من السوفالدي المصري الجديد بالأسواق خلال الأسبوع الأول لتغطية احتياجات ملايين المرضى في ربوع مصر، والذين يقدر عددهم وفقًا للتقديرات بـ 15 مليون مريض، مشيرًا إلى أنه سيتم الطرح تباعًا وفقًا للاحتياجات أولاً بأول، بما يقضي على طوابير الانتظار للحصول على العلاج، كما كان يحدث في السابق.

كما وجه الفريق العلمي المصري الشكر لوزير الصحة وأعضاء هيئة الرقابة والبحوث الدوائية على سرعة إنجاز الاعتماد لأول منتج للسوفالدي المصري، وهو الأمر الذي يفتح باب الأمل أمام ملايين المصريين من المرضى الذين لا يقدرون على تحمل تكاليف شراء العقار المستورد، والذي يقدر ثمنه بـ 14 ألف جنيه، وهو أمر ربما لا يقدر عليه الكثيرون من المرضى البسطاء، موضحين أن سعر المنتج من السوفالدي المصري لا يتجاوز 10 % من ثمن المستورد.

وأوضح الهنداوي أن الاختبارات التي أٌجريت على المرضى بلغت نسبة نجاحها 100% بنفس فعالية المنتج المستورد، لاسيما وأن العلاج المصري فعال في علاج النوع الجيني الرابع الذي يصيب المصريين، واقتربت فاعليته من نسبة 100% عند تناوله بالفم، بحيث يخلص المرضى من عناء الحقن.

كما حذر من التشكيك في السوفالدي المصري من قبل بعض وكلاء الشركات الأجنبية، مشيرًا إلى أن المادة الفعالة واحدة والسوفالدي المصري آمن وفعال 100% بشهادة كافة الخبراء والمتخصصين.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى