سياسة

السجون: “العريان” يعامل كأى سجين.. ولم يتقدم بطلب منذ إيداعه زنزانته

عصام العريان بعد القبض عليه

أكد اللواء محمد راتب، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، أن القيادى الإخوانى عصام العريان، الذى تم القبض عليه فجر الأربعاء الماضى بمنطقة التجمع الخامس، يعامل مثله مثل أى نزيل آخر محبوس داخل السجون.

وأشار مدير قطاع مصلحة السجون، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، إلى أن “العريان” وباقى السجناء من قيادات جماعة الإخوان المسلمين لا يوجد لهم أى امتيازات داخل السجون، مشددا على أنهم يعاملون كباقى النزلاء دون تفرقة بينهم وباقى السجناء، وأيضا دون النظر لأى انتماءات سياسية أو دينية، موضحا أن الجميع أمام القانون سواء ويتم تطبيق قانون السجون على الجميع دون تفرقة.

وأضاف راتب، أن “العريان” منذ أن حضر إلى سجن طرة فجر الأربعاء وتم إيداعه فى زنزانة انفرادية بسجن ليمان طرة، لم يتقدم بأى طلب لإدارة السجن، أو يطلب من ضباط السجن أى طلبات له.

وفيما يتعلق بما أثارته بعض المواقع الإخبارية حول تعرض أحمد دياب أمين عام مساعد حزب الحرية والعدالة، لأزمتين قلبيتين خلال الأسبوع الماضى، نفى مدير قطاع مصلحة السجون ما تردد جملة وتفصيلا، وأكد أن جميع النزلاء يتلقون الرعاية الطبية والصحية والواجبة، ونفى ما تردد حول اتهام مصلحة السجون بالتباطؤ فى علاجه، مؤكدا أن ما تردد ليس له أى أساس من الصحة.

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى