سياسة

السفارة الأمريكية تحذر من ديكتاتورية جديدة فى مصر

s102011179443فى تأكيد للتضارب والارتباك داخل الإدارة الأمريكية، حذرت السفارة الأمريكية فى القاهرة، فى تويتة على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، من تأسيس ديكتاتورية جديدة فى مصر.

وقالت السفارة فى تويتة أمس الثلاثاء، تبدو أنها تشير للتعديلات الدستورية التى أعلنها الرئيس محمد مرسى، إن الشعب المصرى أعلن بوضوح فى ثورة 25 يناير أنه كفى للديكتاتورية.

وتشير مجلة فورين بوليسى، إلى أن التويتة، التى جرى تكرارها 160 مرة، أثارت نقاشا واسعا على تويتر، وكتب عمرو علاء يتساءل “إذا لماذا ساندتم نظام الإخوان المسلمين طول هذه الفترة، ثم تعودون لتقروا الآن أنه نظام ديكتاتورى؟”، وردت السفارة نافية دعمها لأى فصيل سياسى، وقالت “لن نفعل ذلك”.

ويبدو أن السفارة الأمريكية فى اختيارها لوصف “ديكتاتورية”، عبرت بكلمات أقوى كثيرا من تلك التى استخدمتها وزارة خارجيتها بحرص فى التعليق على الإعلان الدستورى الأخير.
إذ قالت فيكتوريا نولاند، المتحدثة باسم الوزارة، إن واحدة من طموحات الثورة هو ضمان عدم تركيز السلطة فى يد شخص أو مؤسسة واحدة.

ونقلت المجلة عن إدجر فاسكويز، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدنى، قوله إن موقفنا كان وما يزال واحدا من مطالب الثورة المصرية، وهو ضمان ألا تتركز السلطة المفرطة فى يد شخص أو مؤسسة واحدة، وهذا هو ما تعنيه تويتة السفارة بالتأكيد”.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى