أخبار العالم

السفر يمنع شيخ الأزهر من الإدلاء بصوته فى الاستفتاء

s1201211124415 11

لم يشارك الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، فى التصويت باليوم الأول للاستفتاء على الدستور، خاصة وأن مدة الاستفتاء فى المرحلة الأولى تنتهى بانتهاء اليوم السبت، نظرا لتواجده فى مدينة الأقصر، حيث يقضى إجازته الأسبوعية بمسقط رأسه.

والمعروف أن شيخ الأزهر يشارك فى الانتخابات والاستفتاءات بمقر مسكنه بحى مصر الجديدة بالقاهرة، وبالتحديد بمدرسة مصر الجديدة الإعدادية، الكائنة فى 33 شارع إسماعيل رمزى فى اللجنة الفرعية رقم 28 ورقمه فى الكشوف الانتخابية 726، وليس مدينة الأقصر.

يذكر أن شيخ الأزهر أحمد الطيب، قرر الاستمرار فى الجمعية التأسيسية الأخيرة، رغم انسحاب عدد من القوى السياسية، وعلى رأسهم الكنيسة الأرثوذكسية، وضمت الجمعية التأسيسية خمسة ممثلين عن الأزهر من علماء ومستشارى شيخ الأزهر، على رأسهم الدكتور حسن الشافعى رئيس المكتب الفنى، ورئيس مجمع اللغة العربية، والدكتور نصر فريد واصل مفتى الجمهورية الأسبق، والدكتور محمد عمارة عضو هيئة كبار العلماء، والمستشار محمد عبد السلام المستشار القانونى لشيخ الأزهر، والدكتور عبد الدايم نصير مستشار شيخ الأزهر لشئون التعليم.

وكان كلا من الدكتور حسن الشافعى والدكتور نصر فريد واصل، قد أعلنا رضاهما التام عن الدستور الجديد، وذلك قبل ساعات من بدء الاستفتاء على الدستور، حيث وصفه الدكتور نصر فريد واصل، بأنه من أفضل الدساتير فى التاريخ، وأنه يحمى الحقوق والحريات ويكفل لغير المسلم حقه فى المحافظة على دينه.

واتفق معه الدكتور حسن الشافعى، مؤكدا أن معارضى الدستور أدخلوا مشاكلهم وقضاياهم السياسية والحزبية فى القضايا الوطنية على حد قوله، معلنا رضاه التام على ما تم إنجازه فى الدستور.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى