أخبار العالمسلايد

زيادة أسعار القطارات المكيفة بداية من الأربعاء

السكة الحديد
السكة الحديد

وافق مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر في اجتماعه مساء الثلاثاء على تطبيق الزيادة في أسعار القطارات المكيفة اعتبارًا من صباح باكر الأربعاء الموافق الأول من يوليه 2015.

وصرح المهندس «أحمد حامد»، رئيس الهيئة، بأنه لا زيادة في أسعار القطارات العادية ولا زيادة في أسعار اشتراكات الطلبة وعدم المساس بمحدودي الدخل رغم تحسين الخدمة خلال الفترة السابقة .

وأوضح رئيس الهيئة أن زيادة أسعار التذاكر بمبلغ 20 جنيه للدرجة الأولى المكيفة ومبلغ 10 جنيهات للدرجة الثانية المكيفة.

وأضاف رئيس الهيئة أن الزيادة في الأسعار لزيادة إيرادات الهيئة لإمكان تغطية الإيرادات للتكاليف وتخفيف العبء على كاهل الدولة وخاصة في هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها البلاد .

واضاف أن أجور الدرجات المكيفة لم يطرأ عليها أي زيادة منذ عام 2007، وكذا اشتراكات القطاع العام والخاص لم يطرأ عليها أي زيادة منذ عام 2008 وذلك رغم الزيادة السنوية المستمرة في أسعار قطع الغيار والصيانة والأجور والوقود والتي وصلت إلى أكثر من 300%، بالإضافة إلى الخسائر التي تتكبدها الهيئة، الأمر الذي يتحتم معه إعادة النظر في سياسة التسعير وتحديد قيمة أجور نقل الركاب بما يتناسب مع التكاليف الفعلية مع الأخذ في الاعتبار الظروف الاجتماعية لجمهور الركاب محدودى الدخل.

وأشار رئيس الهيئة أن عدم المساس بأسعار تذاكر الدرجة العادية وكذا اشتراكات الطلبة، يأتى ذلك بناء على توجيهات رئيس الوزراء الذي وافق على هذه الزيادة خلال اجتماعه مع المهندس «هاني ضاحي»، وزير النقل، ورئيس هيئة السكة الحديد وقيادات الهيئة بالوزارة السبت الموافق 27 الشهر الجاري.

وأشار رئيس الهيئة أنه تم الانتهاء من كل التجهيزات في أنظمة الحاسب الآلي ونظام الحجز لتطبيق الزيادة في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الموافق 1/7/2015.

وفى السياق نفسه قام صباح اليوم الثلاثاء 30 يونيه 2015 المهندس «هانى ضاحي» وزير النقل بزيارة إلى محطة مصر يرافقه خلال الجولة المهندس «أحمد حامد» رئيس هيئة السكة الحديد وقيادات السكة الحديد وقام بجولة داخل المحطة لمتابعة الحالة الأمنية وإجراءات التأمين داخل المحطة وعلى الأرصفة وداخل القطارات ومتابعة انتظام شبابيك حجز التذاكر.

وشدد وزير النقل أثناء الجولة على نظافة القطارات والمحطات ومراجعة وسائل التامين وضرورة تواجد قيادات الهيئة بصفة مستمرة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى