أخبار العالم

السلفية : الاحتفال برأس السنة الميلادية «بدعة» ونحن نٌنكر الاحتفال بالهجرية

saeed abd elazeem

قال الشيخ سعيد عبد العظيم عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح «أن الاحتفال برأس السنة الميلادية بدعة، واذا كنا ننكر الاحتفال برأس السنة الهجرية، والمولد النبوي والإسراء والمعراج ، فنحن أشد انكارًا لأمر الاحتفال برأس السنة» .

وأكد، هم بذلوا الأموال العظيمة في سبيل مشاركة المسلمين الاحتفال معهم، لا يجب ان يمر اليوم كسائر الأيام، ونحن أعيادنا توقيفية «عيد الفطر والأضحى»، ولا يصح شراء ما يتم خلال اليوم كالورود ونحوها، او قبول الهدية المتعلقة بدينهم ، وواصل ان المسلمين بحاجة لوقفة ايمانية للمسلمين للاتحاد والعمل لصلاح الأمة وخيرها، وذلك خلال خٌطبة الجمعة التي ألقاها اليوم بمسجد الفتح بمنطقة مصطفى كامل شرق الاسكندرية .

وأضاف، نحن كنا يدًا واحدة ثم تشرذمنا، ما الذي حدث؟ هل الدخول في السياسة والعمل الحزبي، « منكم من يريد الدنيا ومنكم من يريد الآخرة»، مواصًلا « في عهد الصحابة كان الاختلاف لا يحدث فيه تنابذ او انتقاص، لكن الأن البعض أقرب للمنهج الامريكي » من ليس معنا فهو ضدنا ، فهو يخاصم الناس لأنهم ليسوا على رأيه .

كما قال : اصبح الاحترام المتبادل للخلاف عملة نادرة، الكل يعتد برأيه لكن رأب الصدع ووحدة الكلمة لا يتحقق بالشعارات، واولى ان تبعث برسائل طمأنة للإسلاميين قبل المنتمين لـ« الليبرالية» و « العلمانية» و«الشيوعية».

ولفت، « حذاري من صناعة الصنم والسوبر مان، خالد بن الوليد قام عمر بن الخطاب بعزله من قيادة الجيش لأن الناس تعلقت بشخصه»  مشيرًا .. انشغلتم عن الايمان وعن الصلاة بالسياسة، وفرطتم في مفهوم الولاء والبراء عبر مؤامات معنية .

المصدر : الشروق

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى