أخبار العالم

السلفية الجهادية تقاطع مليونية نصرة القدس وتدعو مرسى لفتح باب الجهاد

مرجان سالم

أعلنت جماعة السلفية الجهادية عدم مشاركتها فى مليونية “نصرة القدس” التى دعت لتنظيمها جماعة الإخوان المسلمين، معللة ذلك بأن الجهاد لا يحتاج إلى مليونيات أو وقفات احتجاجية، داعية الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية إلى فتح باب الجهاد.

وانتقد الشيخ مرجان سالم الجوهرى، القيادى بالسلفية الجهادية، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، جماعة الإخوان المسلمين، قائلا: “المشاركة فى الجهاد لا تحتاج إلى مليونيات أو وقفات احتجاجية، واصفا دعوة جماعة الإخوان لمليونية بأنها حيلة العاجز”.

وقال “الجوهرى”: “المجاهدون فى القدس وأفغانستان وغزة وفلسطين وفى مالى وفى الشام يحتاجون إلى المشاركة بالمال والنفس وليس بالمليونيات أو الوقفات، داعيا الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بفتح باب الجهاد فى غزة وفى فلسطين وفى الشام”.

وأضاف القيادى بالسلفية الجهادية: “ندعو الرئيس لفتح باب الجهاد فى غزة وفى فلسطين وفى بلاد الشام وفى مالى وأفغانستان لأن كل هذه بلاد المسلمين”، مستدلا بقول الله تعالى: “وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة واعلموا أن الله مع المتقين”.

وقال “الجوهرى”: “المليونيات لا ترفع عن جماعة الإخوان المسلمين الواجب الشرعى ألا وهو الجهاد المفروض على جميع المسلمين، فالآن وقت الجهاد ليس وقت الكلام”.

وكان ياسر محرز، المتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان، قد قال، إن الجماعة ستنظم غداً الجمعة مليونية “نصرة القدس” أمام جامع الأزهر، عقب صلاة الجمعة، ويشاركها عدد من التيارات الإسلامية، احتجاجاً على الاعتداءات الإسرائيلية ومحاصرة الأقصى الشريف واعتقال القوات الإسرائيلية لمفتى القدس.

وأوضح “محرز” فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن الميلونية جاءت بهدف توصيل رسالة بأن الشعوب العربية ليست منشغلة بشئونها الداخلية كما يدعى الكيان الصهيونى، وأن قضية القدس هى القضية الأولى للعرب والمسلمين.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى