عالم السيارات

شروط استيراد السيارات الأوروبية المعفاة من الجمارك

 السيارات الأوروبية المعفاة من الجمارك

بعد تأكد الجمارك من الإخطار الخاص بترخيص السيارة رولز رويس داون موديل 2020 باسم الفنانة ياسمين صبري، الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمس، انه صحيح وصادر عن مصلحة الجمارك من الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية وجميع الأختام المرفقة بصورة الإخطار صحيحة.

نرصد شروط استيراد السيارات الأوروبية المعفاة من الجمارك، وذلك بسبب كثرة الحديث عن استيراد السيارات من الخارج، خلال حملة خليها تصدي التي وصلت لمليون متابعة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ولكن مالا يعرفه الكثيرين، أنهم بإمكانهم استيراد سيارة أوروبية، والتمتع بالإعفاء الجمركي الكامل، وذلك بشروط حددتها مصلحة الجمارك المصرية أهمها:

شروط استيراد السيارات الأوروبية المعفاة من الجمارك

1- أن تكون السيارة جديدة وليست مستعملة.

2- استخراج شهادة “يورو 1” من دولة المنشأ الأوروبي المنتجة للسيارة.

3- أن تكون السيارة من دولة تتبع الاتحاد الأوروبي.

4- فاتورة الشحن موضح بها سعر وطريقة الشحن.

5- فاتورة شراء السيارة.

6- بوليصة الشحن ولابد أن يتم الشحن من الميناء الأوروبي إلى الميناء المصري مباشرة.

7- سداد الرسوم والضرائب المقررة على السيارات الأوروبية بعد شحنها للموانئ المصرية، والتى تختلف باختلاف سعة المحرك:

1- فالسيارات ذات السعة اللترية من 1300 حتى 1600سي سي يتم دفع رسوم 14% فى صورة ضرائب على القيمة المضافة، و1% رسوم جدول، و3% رسوم تنمية.

2- أما السيارات التى سعتها اللترية من 1600 حتى 2000 سى سي، فيتم فرض ضريبة قيمة مضافة عليها تقدر بـ 14%، و5% رسم تنمية و15% رسوم جدول.

4- أما السيارات ذات السعة اللترية من 2000 سى سي، فيما أعلى فيفرض عليها 14% ضريبة قيمة مضافة و8.5% رسم تنمية و30% رسوم جدول.

والجدير بالذكر أن أثارت سيارة الفنانة الشهيرة «ياسمين صبري» زوجة رجل الأعمال «أحمد أبو هشيمة» الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر صورة من الإفراج الجمركي للسيارة، وصور للسيارة داخل ميناء الإسكندرية في 19 أغسطس الجاري، لتنضم إلى أسطول سياراتها الفارهة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى