تقارير و تحقيقاتسلايد

بالصور .. نشاط السيسى فى أسبوع

السيسى

كتبت | سمر فريد ، آلاء بربر

تابع الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الأسبوع الماضي مجموعة من الأحداث المتلاحقة علي رأسها قبول استقالة الحكومة وتكليف المهندس شريف إسماعيل بتشكيل حكومة جديدة ، و حضور فعاليات أسبوع الجامعات ، وإطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة .

السيسي يستقبل رئيس الوزراء الجديد

حيث قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب التي تقدم بها  السبت الماضي وكلف  ، المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية في الحكومة المستقيلة، باتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو تشكيل الحكومة الجديدة، خلال أسبوع من تاريخه.

 

وفيما يتعلق بالقرارات للجمهورية أصدر« الرئيس»  قرارًا جمهوريًا برقم ٩٩ لسنة ٢٠١٥، الأحد، بمنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة ١٠٪ من الأجر الأساسي، اعتبارًا ما أول يوليو من الأجر الأساسي لكل منهم في 30 يونيو الماضي أو في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ دون حد أدنى أو حد أقصى ».

الرئيس السيسي يستقبل وزيرة خارجية المكسيك

وفيما يتعلق بحادث الواحات ، استقبل «الرئيس» وزيرة خارجية المكسيك كلوديا رويز ماسيو ، واعرب السيسي عن خالص تعازيه للجانب المكسيكي حكومةً وشعبًا في وفاة مواطنين مكسيكيين في الحادث الأليم، وأعرب الرئيس أيضًا عن عميق أسفه وألمه الشديد لسقوط ضحايا مصريين ومكسيكيين خلال هذا الحادث المفجع، معربًا عن تعازيه الشديدة لأسر الضحايا.

واستعرض الرئيس، خلال اللقاء، الإجراءات السريعة التي قامت بها السلطات المصرية للتعامل مع تداعيات الحادث حيث تم التوجيه بقيام كافة أجهزة الدولة المعنية بسرعة علاج المصابين وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم كما تم تشكيل لجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس حكومة تسيير الأعمال للوقوف على ملابسات الحادث ومتابعته ورفع تقرير شامل عن أسباب وقوعه.

وأكد الرئيس استعداد مصر للتعاون بشكل كامل وشفاف مع الجانب المكسيكي واطلاعه على نتائج التحقيقات الجارية تقديرًا من جانبنا لحساسية الموقف وما يستشعره أهالي الضحايا من ألم لفقد ذويهم.

366584_0

وقال السيسي، في كلمته أمام أسبوع شباب الجامعات المصرية العاشر بجامعة قناة السويس، الأحد الماضى، إن هناك 5 ملايين لاجئ يعيشون في مصر بكل الحب، ونقتسم معهم ما لدينا، حتى لو كان غير كثير، ونتعامل معهم على أنهم جزء منا و مصر تستضيف على الأقل 500 ألف سوري، واستقبلتهم في هدوء دون ضجة إعلامية، ولا نتحدث عن ذلك بالتفصيل، حتى لا نُسىء إلى أحد ولا نمن على أحد.

السيسي

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي ان الدولة المصرية تتحرك منذ اكثر من عام لإنشاء منظومة لضبط الاسعار داخل مصر، لافتا الى أن ارتفاع الاسعار يمس قطاعا كبيرا من المصريين ونوه « السيسي»، إلى مبادرات مقاطعة بعض السلع لمواجهة ارتفاع اسعارها واعادة الرشد لمن يستبيح الظروف الصعبة للشعب، داعيا الى التعاون بين المبادرات والمنظمات الاهلية من جهة والأجهزة الرقابية من جهة أخرى.

وشدد الرئيس على أنه لا مجال للفساد والمفسدين، مؤكدًا على أهمية التصدي بحزم لمحاولات الاستيلاء على المال العام حتى ولو كانت في أضيق الحدود، وعلى صعيد الاستعدادات للانتخابات البرلمانية المقبلة، دعا الرئيس الشباب إلى المشاركة الفعالة في الانتخابات وإلى حسن اختيار أعضاء مجلس النواب بتجرد ووطنية من أجل إقامة حياة سياسية سليمة .

 

كما أعلن الرئيس عن إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ، والذي يهدف إلى تخريج قيادات شابة قادرة على الإدارة وتولي المسؤولية والمناصب القيادية وفقًا لأساليب الإدارة الحديثة.

 

وعلي المستوي العربي قدم السيسي العزاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في ضحايا حادث الحرم المكي الشريف، داعيًا الله أن يتغمدهم برحمته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن ينعم الله بالشفاء العاجل لمصابي هذا الحادث .

 

زر الذهاب إلى الأعلى