سياسة

السيسى لوزير الدفاع الفرنسى:يجب احترام خيارات الشعب الليبى ودعم مؤسسات الدولة

السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن الوقت قد حان لتدارك أخطاء عملية الناتو فى ليبيا، التى أدت إلى سقوط نظام حكم معمر القذافى، معتبرا أنها “لم تكن مكتملة”، ما أسفر عن سقوط ليبيا تحت سيطرة الجماعات المسلحة والمتطرفة، على حد قوله.

وشهد السيسى مراسم توقيع اتفاقيات عسكرية مع فرنسا اليوم، الاثنين، حيث قام وزيرا الدفاع المصرى والفرنسى بتوقيع البروتوكول الفرنسى والمصرى، لشراء 24 طائرة رافال، والفرقاطة فريم وذخيرتها.

وشدد السيسى، خلال لقائه بوزير الدفاع الفرنسى جان إيف لودريان اليوم، على ضرورة احترام خيارات الشعب الليبى، ودعم مؤسسات الدولة الليبية، المتمثلة فى الجيش الوطنى والبرلمان المنتخب.

وطالب السيسى، بتجفيف منابع تمويل الإرهاب فى ليبيا ووقف إمدادات السلاح إلى الجماعات المتطرفة، بما يحول دون تحولها إلى ملاذ آمن للإرهابيين الذين لا يقتصر وجودهم فقط على منطقة الشرق الأوسط ولكن يصل إلى عدد من الدول الأفريقية، على حد وصفه.

وقال وزير الدفاع الفرنسى جان إيف لودريان إن سرعة إنهاء الصفقة العسكرية مع مصر سببه أن القاهرة تريد طائرة على درجة عالية من الجودة، وبسرعة، كما أن لديها حاجة استراتيجية تكمن فى ضمان أمن قناة السويس.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى