سياسة

السيسى: نقطه مهمة علينا الإنتباه إليها «مصر دولة كبيرة والكبير ما يعملش حاجة صغيرة»

11088395_621480237952901_3444330215151382136_n

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالته للمصريين، قائلاً “مصر دولة كبيرة وعظيمة اوعوا تنسوا الكلام ده.. الكبير كبير ما يعملش حاجة صغيرة.. وهذه نقطة مهمة يجب علينا كمصريين الانتباه إليها، فمن يريد الحل يجب أن يكون أكبر بكثير وعليه أن يسيطر على غضبه، ويحوله لبناء وليس هدم”، مستطردًا “خلوا بالكم من الكلام دا كويس وعليكم ألا تنجرفوا وراء مشاعركم، وأن لا تثأروا لأنفسكم فقط، بل عليكم أن تثأروا لبلدكم من أجل أن تستعيد موقعها بين الأمم بالعمل والصبر والبناء والتضحية”.

وأوضح السيسى خلال كلمته بالندوة التثقيفية السادسة التى تنظمها القوات المسلحة، أن رؤساء أركان الدول العربية سيجتمعون خلال شهر من الآن لوضع تصور كامل للقوة العربية المشتركة، مؤكدًا أن المنطقة العربية ليست فى أفضل حالاتها.

وناشد السيسى اليمنيين وضع مصلحة بلدهم فوق أى شىء، قائلاً “استقرار اليمن وأمانها معلق فى رقابكم.. تحلوا بالمسئولية والشجاعة واتخذوا القرار المناسب لحماية بلدكم.. يارب الرسالة توصل لأطراف الأزمة داخل اليمن.. خذوا القرار عشان خاطر بلدكم بس”.

وتابع: “ما كنش ممكن أبدا نتخلى عن الأمن القومى فى الخليج، وماحدش يبنى مصالحه على حساب مصالح الآخرين، ولكن أؤكد أن الجيش لمصر مش لحد تانى”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى