سياسة

السيسى يجتمع ببعض الوزراء لإستعرض خطة الحكومة لرفع كفاءة المصارف

12194884_1269436566416013_6636881717883054055_o

كتب – ابانوب وجيه

إجتمع الرئيس اليوم بالمهندس “شريف إسماعيل” رئيس مجلس الوزراء و بعض الوزراء ” الإسكان و المرافق – والتضامن الاجتماعي – و الموارد المائية والري – والتنمية المحلية” وذلك لإستعرض خطة الحكومة لرفع كفاءة المصارف .

و قد صرح السفير “علاء يوسف” المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، بأنه تم خلال الإجتماع إستعراض ملامح خطة الحكومة لتحسين شبكات المصارف ، ورفع كفاءتها، وصيانة محطات المياه والرفع، و ذلك بهدف تلافي تكرار حدوث الأزمات جراء سقوط الأمطار الغزيرة.

و أضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس وجّه بمتابعة التنفيذ الدقيق لتلك القرارات من أجل تخفيف حدة مشكلة تجمع مياه الصرف الزراعي ، و تخفيف العبء على محطات رفع مياه الصرف الزراعي نتيجة الأحمال الزائدة ، بما يساهم في تخفيض مياه الأمطار المتراكمة في الأراضي الزراعية والمصارف.

و قد تابع الرئيس خلال الاجتماع تطورات الموقف بالنسبة لارتفاع منسوب المياه في مصرفيّ النوبارية و العامرية و خطط الحكومة في التعامل معها والحيلولة دون تفاقمها.

كما نوّه وزير التنمية المحلية إلى متابعة أداء العاملين في المجالس المحلية وضرورة بذلهم جهود مضاعفة في أوقات الأزمات.

كما أشار إلى أهمية الحفاظ على الترع و المصارف والتوقف عن إلقاء القمامة فيها لضمان تصريف مياه الأمطار في أوقات الأزمات ، و توفير المياه اللازمة لري الأراضي الزراعية.

و أضاف وزير الإسكان و المرافق إلى الجهود التي تبذلها لوزارة لرفع مستوى أعمال الصيانة في محطات الصرف الصحي لتعمل بكامل طاقتها وللمساهمة في الحيلولة دون تكرار مثل هذه الأزمات في المستقبل.

وذكر السفير “علاء يوسف” بأن السيد الرئيس وجه بأهمية إزالة التعديات التي تمت على المصارف خلال السنوات الأخيرة الماضية حيث تم ردم بعض هذه المصارف ، كما وجه بإنشاء مراكز للإغاثة و الإنقاذ في أوقات الأزمات حفاظاً على حياة المواطنين.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى