سلايدسياسة

السيسى يلقى كلمة فى إفتتاح المؤتمر الاقتصادى غداً بشرم الشيخ

السيسى 1
يلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلمة غداً الجمعة، فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر مصر الاقتصادى، الذى ينطلق غداً بمدينة شرم الشيخ، ويستمر لمدة ٣ أيام.

وتتناول كلمة الرئيس السيسى، الترحيب بالضيوف المشاركين فى المؤتمر، والتأكيد على تحسن مناخ الاستثمار فى مصر، بالإضافة إلى الإشارة إلى عدد من المشروعات القومية التى سيتم طرحها خلال المؤتمر.

رئيس الوزراء يبحث مع وزيرى الإسكان والتضامن الاستعدادات النهائية للمؤتمر الاقتصادى

وعقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع وزيرى التضامن الاجتماعى، غادة والى، والإسكان المهندس مصطفى مدبولى، فى قاعة المؤتمرات الاقتصادى العالمى، بمدينة شرم الشيخ، وذلك بعد جولة لقاعة المؤتمرات الاقتصادى، لتفقد الترتبيات النهائية، وقاعة التسجيلات قبل بدء المؤتمر.

محلب مطالبًا غادة والى بسرعة إجراءات التسجيل: “مش عايز أشوف طوابير”

فيما طالب المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، من غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، سرعة إنهاء اجراءات التسجيل، قائلا: “أنا مش عايز اشوف طوابير”، وذلك خلال تفقدها قاعة المؤتمرات الاقتصادى العالمى بمدينة شرم الشيخ.

وأكد رئيس الوزراء فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، قائلا: “إحنا فى خدمتكم لإنهاء الإجراءات فى أسرع وقت، وذلك لإنجاح المؤتمر الاقتصادى العالمى.

وأشار رئيس الوزراء، إن الإجراءات ستنتهى خلال خمس دقائق، مؤكداً أن المؤتمر الاقتصادى سيحمل الخير لمصر وسيكون انطلاقة حقيقية للاقتصاد المصرى.

محلب: المؤتمر الاقتصادى بداية انطلاقة لجذب الاستثمارات

وقال محلب، خلال تفقده الاستعدادات النهائية للمؤتمر الاقتصادى، إن ما بذل فى شرم الشيخ من جهود خلال الفترة الماضية دليل على إرادة شعب استطاع أن يحول هذه المدينة الجميلة إلى هذه الصورة الحضارية المشرفة.

وعبر رئيس الوزراء فى تصريحاته لـ”اليوم السابع” عن سعادته بحجم الوفود المشاركة فى المؤتمر، مؤكداً أن المؤتمر بداية انطلاقة لجذب الاستثمارات ودعم الاقتصاد، فهناك العديد من القوانين، التى صدرت لتهيئة مناخ الاستثمار فى مصر، موضحاً أن المؤتمر الاقتصادى سيعقد كل عام ولكن ليس بهذا الحجم.

وأوضح أنه تفقد قاعة المؤتمر ووجه الشكر لجميع العاملين على جهودهم، لافتًا إلى أن هناك لجنة مكلفة بحل كافة المعوقات، التى قد تواجه الحضور بالمؤتمر.

هيئة الاستعلامات: وصول وفود إعلامية خليجية وعالمية لتغطية المؤتمر الاقتصادى

ومن جانبه قال السفير صلاح عبدالصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنه استقبل عددا من الوفود الرسمية الإعلامية، ووكالات الأنباء الخليجية والعالمية، لتغيطة فعاليات المؤتمر الاقتصادى العالمى، بمدينة شرم الشيخ.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، فى تصريحات لـ”اليوم السابع” أن من أبرز الوفود الرسمية، التى وصلت مدينة شرم الشيخ، بالنسبة للوفود الخليجية، السعودية 36 إعلاميا، الإمارات 18 إعلاميا، البحرين 8 إعلاميين، وأما الوفود العالمية، أمريكا 6 إعلاميين وإسبانيا 4 إعلاميين، وفرنسا 4 إعلاميين، وعدد من مراسلى مونت كارلو الدولية، وبى بى سى وويل ستريت جورنال.

تأكيدا لانفراد اليوم السابع.. الإعلان عن ودائع خليجية خلال مؤتمر شرم الشيخ

وتأكيدًا لانفراد “اليوم السابع” يوم 4 فبراير الماضى، بأن دول خليجية سوف تقدم مليارات دولار ودائع لمصر خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، قال مسئول حكومى رفيع المستوى، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إنه سيتم الإعلان عن تلك الودائع خلال المؤتمر الذى تبدأ فعالياته غدًا الجمعة، لافتًا إلى أن القيمة النهائية وموعد وصولها سيتم خلال فعاليات المؤتمر.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى