سياسة

السيسي: «الأوروبيون أقرب لمصر من الأمريكيين»

EGYPT PRESIDENTIAL ELECTIONS

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الأوروبيين أقرب لمصر من الأمريكيين، الذين لم يفهموا جيدا أن الشعب هو من رفض حكم جماعة الإخوان المسلمين، بينما فهمه الأوروبيون بشكل أفضل.

وأكد السيسي في حوار أجراه جان بيير الكباش لإذاعة «Europe1» الفرنسية وبثته، الثلاثاء: أن مصر لها علاقات جيدة مع كل دول العالم، وأنها تحتاج لمساعدة كل دول العالم، لمواجهة التحديات التي تواجهها.

وأوضح السيسي أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أدرك الخطر والتهديد الذي تواجه مصر، وإن فرنسا حريصة على التجاوب مع الحاجة لتحقيق الأمن ليس في مصر فقط، وإنما في المنطقة بأكملها، لذلك لم تستغرق مفاوضات إتمام صفقة الطائرات أكثر من 4 شهور.

وعبر السيسي عن ثقته في التكنولوجيا الفرنسية وفي القادة السياسيين في فرنسا، قائلا: «المعدات الفرنسية الدفاعية متقدمة جدًا، وقوية، ويمكن الاعتماد عليها».

وألمح الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى اعتزام الجيش المصري تنفيذ هجمات جديدة على تنظيم داعش في ليبيا قائلا: «الموقف يتطلب فعل، ذلك من جديد وبشكل جماعي».

وتابع السيسي: ما من خيار آخر في ضوء موافقة شعب ليبيا وحكومتها ودعوتهما لمصر بالتحرك.

ودعا السيسي لاستصدار قرار من الأمم المتحدة يمنح تفويضا لتشكيل تحالف دولي للتدخل في ليبيا بعد أن قصفت طائراته أهدافا لتنظيم الدولة الإسلامية هناك.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى