سياسة

السيسي في ذكرى تحرير سيناء: تشرفت بحضور الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

السيسي في ذكرى تحرير سيناء
السيسي في ذكرى تحرير سيناء

كتب | شادي زعبل

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي في ذكرى تحرير سيناء عبر صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك: تشرفت بحضور الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى تحرير سيناء العزيزة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في ذكرى تحرير سيناء اليوم فعاليات الندوة التثقيفية الثامنة والعشرين، التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لتحرير سيناء، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وقيادات القوات المسلحة وكبار المسئولين والشخصيات العامة والإعلاميين.

 

السيسي في ذكرى تحرير سيناء

 

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس شاهد فى بداية فعاليات الندوة التثقيفية التى أقامتها القوات المسلحة اليوم السبت، فيلماً تسجيلياً بعنوان “سيناء..أسطورة مكان وملحمة شعب”، تناول جهود تحرير سيناء حرباً وسلاماً، واستعرض بطولات وتضحيات شهداء القوات المسلحة خلال هذه المرحلة، وكذلك جهود مكافحة الإرهاب الجارية على أرض سيناء بهدف تطهيرها من العناصر الإرهابية فى إطار العملية الشاملة “سيناء 2018″، وجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة فى سيناء.
 
واستمع الرئيس إلى كلمة أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية التى استعرض خلالها ملحمة تحرير سيناء بداية من حرب الاستنزاف مروراً بحرب أكتوبر بالتوازى مع الجهود الدبلوماسية ومفاوضات السلام.
 
وحرص الرئيس على إيضاح الجهود الهائلة التى تمت لإعادة بناء القوات المسلحة بعد عام 1967، موجهًا التحية والتقدير للقوات المسلحة على الإنجاز العظيم الذي تحقق خلال هذه المرحلة.
 
وأكد الرئيس ضرورة عدم السماح بتهديد أمن واستقرار مصر والانجراف وراء ما يهدد أمنها، مشيداً فى هذا السياق مشيداً فى هذا السياق بالرؤية الاستراتيجية بعيدة النظر للرئيس السادات وشجاعته فى اتخاذ قرارى الحرب والسلام، لاسيما فى ضوء الصعوبات والعقبات الكبيرة التى أحاطت بمبادرة السلام، مشيراً إلى أن التحدى الأهم أمام مصر هو تحدى داخلى وليس خارجى ويتمثل فى الحفاظ على تماسك الدولة المصرية ووحدة شعبها.
 
واستمع الرئيس إلى كلمة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، التى استعرض فيها الجهود الجارية لتحقيق تنمية شاملة مستدامة فى سيناء وتعظيم الاستفادة مما تمتلكه من مقومات فريدة تتمثل فى الموقع الجغرافى والإمكانات الاقتصادية الكبيرة، مشيرًا إلى أنه من المستهدف إقامة مجتمعات عمرانية زراعية وصناعية وسياحية جديدة جاذبة للاستثمار وتوفر الآلاف من فرص العمل، فضلاً عن مشروعات البنية الأساسية والرعاية الصحية والتعليم، ومنوهاً إلى ما سبق وأن أعلنه الرئيس من أن مشروع تنمية سيناء يتكلف ما يقرب من 275 مليار جنيه.
 
واستمع الرئيس إلى كلمة الشيخ حسن خلف شيخ المجاهدين فى سيناء خلال حرب الاستنزاف، التى عرض خلالها بطولات عدد من قادة وأبطال القوات المسلحة والشهداء والمصابين الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم فداءً للوطن.
 
كما استمع إلى كلمة سلوى سالم الهرش حفيدة شيخ مشايخ سيناء، التى أكدت خلالها استعداد أهالى سيناء للتضحية بأنفسهم من أجل الوطن والحفاظ على سيناء وتنميتها وتطويرها.
 
وحرص الرئيس على توجيه التحية والاحترام للشيخ حسن خلف وسلوى الهرش ولأهالي سيناء الشرفاء، مؤكداً أن الإجراءات العسكرية والأمنية المتخذة فى سيناء حتمية للحفاظ على هذا الجزء العزيز من أرض الوطن، وأن العمل التنموى يسير بالتوازى مع جهود مكافحة الإرهاب، منوهاً إلى توجيهه لأجهزة الدولة لبذل أقصى الجهد لتنفيذ مشروع تنمية سيناء في أسرع وقت ممكن لإتمامه بحلول عام 2022 وليس بعد ذلك، ومؤكداً أن هدف الدولة هو البناء والتنمية والتعمير والسلام.
 
السيسي في ذكرى تحرير
السيسي في ذكرى تحرير
السيسي في ذكرى تحرير
السيسي في ذكرى تحرير

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى