سلايدسياسة

السيسي في ذكري الاحتفال بنصرأكتوبر : أطالب الجميع بأن يكون لديهم ادراك حقيقى لحجم المشكلات التى تواجهنا

السيسي

أكد الفريق أول / عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أن الإحتفال بذكرى السادس من أكتوبر هو إحتفال بإنتصار العرب جميعا الذين وقفوا إلى جوار مصر فى هذه الايام العصيبة ، ووجه التحية لأسر الشهداء ومصابى حرب أكتوبر الذين حققو النصر ببطولاتهم وتضحياتهم ، ولرجال القوات المسلحة والشرطة المرابطين على الحدود وفى الشوارع والميادين لحماية أمن مصر وشعبها ، وشدد عليهم بأن مصر وشعبها أمانة فى رقابهم جميعاً ، وأن أمن مصر مسئولية كل ضابط وصف ومجند بالقوات المسلحة والشرطة .
كما وطالب رجال القوات المسلحة بالإنتباه لمحاولات التشويه والتضليل التى تستهدف خلط الدين بالسياسة وتحويل الخلاف السياسى على تجربة حكم فشلت فى تلبية مطالب الشعب إلى صراع دينى وحرب على الإسلام ، وإستنكر الدعوات والمحاولات التى تهدف للنيل من الجيش وكسر المؤسسات الأمنية دون أن يعى أصحابها أنها تهدف إلى تدمير مصر ، مؤكداً أن القوات المسلحة حريصة على أن لا تراق قطرة دم مصرية .
وجاء ذلك خلال قائع الندوة التثقيفية السادسة التى نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تحت عنوان ” قادة وبطولات ” بحضور عدد من قادة وضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية ، والتى تأتى مع بدء إحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الأربعين لنصر أكتوبر المجيد , كما حضر الندوة الفريق / صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية واللواء / محمد ابراهيم وزير الداخلية وكبار قادة القوات المسلحة.
كما وجه الفريق أول السيسى الشكر والتقدير لأهالى سيناء الذين قدموا العديد من البطولات والتضحيات حتى تعود سيناء لأرض مصر وتعاونهم فى الحرب على الإرهاب ، وقدم إعتذار القوات المسلحة والشرطة على ما أصابهم من خسائر فى المبانى أو الأراضى أو نتيجة للإجراءات غير المقصودة خلال سير العمليات مؤكداً أنه سيتم تعويضهم عن هذه الأضرار ، كما أشاد بالموقف الوطنى لأهالى الضبعة ومطروح التى توكد حجم الشهامة والمروءة والأصالة التى يتمتع بها أبناء المنطقة الغربية .

واضاف انني اطالب الجميع بأن يكون لديهم ادراك حقيقى لحجم المشكلات التى تواجه المجتمع ، والتى تستوجب الإسراع فى إنهاء المرحلة الإنتقالية وفقاً للإجراءات المتفق عليها بخارطة الطريق واجمعت عليها القوى الوطنية ، مؤكداً أنها يجب أن تكون محلاً للتوافق لسرعة العودة إلى العمل والإستقرار ومواجهة التحديات التى تواجه أمن مصر القومى .
وقام الفريق أول / عبدالفتاح السيسى بتكريم عدد من أبطال ورموز القوات المسلحة لما قدموه من بطولات مجيدة ساهمت فى تحقيق النصر وبتكريم عدد من أسر شهداء القوات المسلحة الذين لبوا نداء ربهم ونالوا الشهادة أثناء تأديتهم مهامهم بكل تفانى وإخلاص فى خدمة الوطن ، وصدق على ترقية شهداء الإرهاب إستثنائياً إلى الرتبة الأعلى إعتباراً من اليوم السابق لإستشهادهم .

وكرمالفريق أول / السيسى أسماء عدد من ضباط الشرطة المدنية الذين استشهدوا خلال الأحداث الأخيرة منهم اللواء شرطة / نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة ، والمقدم شرطة / أحمد أبوالدهب بمديرية أمن الجيزة ، والملازم شرطة / مصطفى يحى جاويش من قوات الأمن المركزى بشمال سيناء .
وأكد أن حرب أكتوبر كانت معركة سياسية ودبلوماسية دعمت النجاحات العسكرية على الأرض وحققت هدف مصر بفرض التفاوض على إسرائيل من أجل الإنسحاب الكامل من سيناء والحصول على تسوية عادلة للقضية الفلسطينية .
كما تحدث كل من الفنان سمير الإسكندرانى والفنانة سهير المرشدى والشاعرة إيمان البكرى عن دور الفن فى حفظ ذاكرة الأمة وتجسيد القيم والبطولات والتضحيات التى صاحبت الإنتصار العظيم .

المصدر | الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى