سياسة

السيسي يبحث مع مسئولين عسكريين مشروعات ينفذها الجيش في سيناء

2015_7_26_21_31_31_77
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وذلك بحضور عدد من المسئولين العسكريين.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض عدد من المشروعات التي ينفدها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة في شبه جزيرة سيناء، بهدف المساهمة في دفع عملية التنمية وتوفير فرص للعمل وتشغيل الشباب.

وأشار السفير علاء يوسف كمثال إلى مشروعات تنمية الثروة السمكية، وفي مقدمتها مشروع تطوير بحيرة البردويل من خلال إزالة العوائق وتطهير البواغيز ومنع الصيد الجائر وتكثيف إجراءات تأمين البحيرة، وتطوير بنيتها الأساسية.

كما أشار إلى مشروع إنشاء مزارع سمكية بمنطقة شرق التفريعة والذي يهدف إلى استزراع الأسماك البحرية وأسماك المياه العذبة، بما يوفر خمسة آلاف فرصة عمل مباشرة وعشرة آلاف فرصة غير مباشرة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد خلال الاجتماع أهمية مواصلة جهود التنمية في سيناء والعمل على النهوض بأوضاع أهالي سيناء، مشيداً بوطنيتهم وما قدموه من تضحيات من أجل الوطن.

وأشار الرئيس إلى أن الجهود التي تبذلها الدولة لتنمية سيناء هي جهود مستحقة لأهالي سيناء، مؤكداً على أن تحقيق الأمن والاستقرار يعد عاملاً محورياً لتنمية سيناء.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى