سياسة

السيسي يستقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية

52820 %D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%89 %D9%88%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3 %D8%A7%D8%B1%D9%83%D8%A7%D9%86 %D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4 %D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D9%83%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86%D9%89 2

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، الفريق أول زبير محمود حياة رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والسفير الباكستانى بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد بالعلاقات التاريخية التى تجمع بين البلدين، معربًا عن التطلع لتنمية التعاون الثنائى مع باكستان فى مختلف المجالات، والحرص على تعزيز التنسيق والتشاور معها إزاء القضايا الإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، والذى يعد أحد أهم التحديات التى تواجه البلدين.

من جانبه أعرب رئيس أركان القوات المسلحة الباكستانية عن سعادته بزيارة مصر، مؤكدًا عمق العلاقات التى تجمع البلدين والشعبين الصديقين، ومشيدًا بالإنجازات التى شهدتها مصر خلال الفترة الماضية فى مختلف المجالات، والنجاحات التى تتحقق على صعيد مكافحة الإرهاب من خلال العملية الشاملة “سيناء 2018”.

رئيس الأركان الباكستاني يشيد بمصر

وأعرب رئيس الأركان الباكستانى عن إعجابه بما تشهده مصر من إصلاح اقتصادى، وما يجرى تنفيذه من مشروعات قومية بهدف تحقيق التنمية الشاملة، مؤكدًا على أن استقرار مصر يعد أمرًا لا غنى عنه لاستقرار المنطقة، وهو الأمر الذى تهتم به باكستان فى ظل أثره المباشر على استقرار المناطق المتاخمة للشرق الأوسط والعالم.

وأضاف السفير بسام راضى، أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين فى عدد من المجالات خاصة التعاون فى المجال العسكرى والتدريب.

كما تم استعراض آخر المستجدات على صعيد الوضع فى منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامى، حيث تم تأكيد أهمية مواصلة التنسيق المكثف ودفع الجهود المشتركة بين البلدين لتعزيز السلم والأمن الإقليمى والدولى ومكافحة الإرهاب والتصدى لكل من يدعمه أو يموله، فضلًا عن تكثيف الجهود لتصويب الخطاب الدينى ونشر صحيح الإسلام لقطع الطريق على محاولات الجماعات الإرهابية ومن يساندها لتحقيق أهدافهم السياسية.

وأكد الرئيس، فى هذا السياق، على أن الجهاد الحقيقى هو رفع مستوى معيشة الشعوب من خلال تحقيق التنمية والبناء والتعليم الجيد والرعاية الصحية، وذلك فى إطار المفاهيم الإسلامية المضيئة والمنيرة.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى