سياسة

السيسي يصطحب ابن الشهيد أحمد منسي في افتتاح كوبري باسم والده

السيسي

يشهد الآن الرئيس عبدالفتاح السيسي تدشين كوبري الشهيد أحمد منسي العائم لربط شرق القناة بغربها.

ويرتدي ابن الشهيد أحمد المنسي ضمن الحضور، البدلة العسكرية، وصافحه الرئيس عبدالفتاح السيسي بحرارة.

اتسم بشجاعته، وأخلاقة النبيلة، وتواضعه ﻋﻤﻞ ﻟﻔﺘﺮﺓ كبيرة في ﺷﻤﺎﻝ ﺳﻴﻨﺎﺀ، إنه العقيد” أحمد منسي”، قائد كتيبة الصاعقة 103، والذي استشهد في يوليه الماضي،  في صد هجوم إرهابي على كمين في قرية “البرث” بمدينة رفح شمال سيناء.

كان دائمًا يرثا زملائه الأبطال الذين استشهدوا، ويبعث الطمئنينة في قلوب ذويهم، وكأنه يشعر بأن الموت قريبًا منه، لذا فتوج أجمل المعاني عن رسالة شهيد الوطن، لكي تحفر في قلوب أهله؛ ليفتخرون به، ويرددون كلماته ويدعون له بالرحمة.

هذا وقد صل الرئيس إلى محافظة الإسماعيلية لافتتاح عدد من المشروعات التنموية بمنطقة قناة السويس.

وكان في استقبال الرئيس السيسي- فور وصوله- إلى مقر الاحتفال وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي.

وكان قد شكر الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت، اللواء أحمد فودة، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وكل المشاركين في إنجاز العمل بأنفاق قناة السويس في مدة وصفها بـ«الإنجاز الحقيقي».

وأضاف السيسي، خلال افتتاحه عددا من المشروعات القومية بالإسماعيلية: «عندي أمل مش أنا بس أنا وكل المصريين، المشروع أكبر من كدا بكتير، معرفش الشركات هتبقى مستعدة تشتغل معانا نعمل المرحلة 14 كيلو، إحنا مستعدين إنهم يشتغلوا معانا نعمل لأول مرة بمصر كل حاجاتنا من الأول إلى الآخر بشركات مصرية ومعدات مصرية، بس أنا بقولهم وهما موجودين معانا هنا بقول هاخد المكن من هنا على مكن تاني هناك، لما بنعمل مشروع زي كده بناخد قروض من الدول التي تمول المشاريع دي، لكن في الحالة دي هيبقى التمويل من الدولة، والدولة قدرتها مش قوية على تمويل مشروع بالحجم دا لوحدها، محتاجين مع البنوك يبقى فيه تمويل وفايدة مناسبة شوية عشان يطلع المشروع».

وتابع: «وبالمناسبة لن تكون أسعار المشاريع اللي جاية للمستخدم أسعار عادية زي اللي بتتقدم دلوقت، بكلمكم بكل صراحة، النهارده هتاخد 20 أو 30 مليار جنيه من البنوك لعمل خط مترو زي كدا أنفاق بس من غير معدات، والمعدات بـ10 مليارات جنيه، دا مش هينفع نعمله والتذكرة بالسعر الموجود دلوقت ولا الضعف ولا 3 أضعاف بصراحة، لو إنتوا جاهزين أنا جاهز».

https://youtu.be/3CwdDRZWZtg

للمزيد:

بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد حفل الانتهاء من أعمال حفر وتبطين أنفاق قناة السويس

قراران جمهوريان من الرئيس السيسي

أول تعليق من الرئيس السيسي بشأن الهجوم على مطار العريش

الرئيس السيسي يصدق على تعديل قانوني أكاديمية الشرطة والمنظمات النقابية العمالية

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى