سلايدسياسة

السيسي يعلن ثلاث إجراءات عاجلة بشأن محدود الدخل

الحكومة تعرض على الرئيس الموقف الاقتصادي.. والسيسي يعلن 3 اجراءات عاجلة

كتبت | مي عادل

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ مجموعة من الإجراءات الموازية لتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية وحماية محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية.

وشدد الرئيس على أهمية الاستمرار في توفير الأدوية والسلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، مؤكداً ضرورة قيام أجهزة حماية المستهلك ببذل مزيدٍ من الجهود ومضاعفة الرقابة على أسعار الأغذية والأدوية، وضمان توافر السلع وجودتها.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي اليوم بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الذي استعرض خلاله مجمل الموقف الاقتصادي، وجهود الحكومة الجارية من أجل توفير السلع الغذائية.

كما استعرض المهندس شريف إسماعيل الخطوات الجارية لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، والذي يعكس برنامج عمل الحكومة الذي أقره مجلس النواب، وكذا الإصلاحات المالية التي تضمنتها موازنة ( 2016 / 2017 )، التي تم إقرارها من قبل البرلمان، مؤكداً أن البرنامج يأخذ بعين الاعتبار مصلحة المواطنين محدودي الدخل.

وقد عرض رئيس مجلس الوزراء – خلال الاجتماع – برنامج طرح نِسب من رؤوس أموال عدد محدود من الشركات المملوكة للدولة بالبورصة المصرية قبل نهاية العام المالي الحالي (2016/ 2017)، بما يدعم جهود الحكومة لتنشيط البورصة خلال المرحلة المقبلة، خاصةً أنه لم يتم طرح أسهم جديدة في البورصة منذ نحو 4-5 سنوات، أخذاً في الاعتبار أن الطرح بالبورصة يساهم في ضخ الأموال بالسوق، وتحسين النشاط الاقتصادي وتوسيعه، وجذب استثمارات من الخارج، فضلاً عن تنشيط البورصة ذاتها.

من جانب آخر، عرض رئيس مجلس الوزراء الموقف بالنسبة لمشاريع القوانين المعروضة على مجلس النواب أو التي تمت الموافقة عليها مثل قانون الخدمة المدنية.

وقد أكد الرئيس – في هذا الصدد – أهمية تحديث المنظومة التشريعية المصرية؛ بما يساهم في الارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المُقدمة للمواطنين، فضلاً عن تحسين الأداء الحكومي، بالإضافة إلى توافر المُناخ المناسب لتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

واستعرض المهندس شريف إسماعيل – كذلك خلال الاجتماع – معدلات الإنجاز الجارية في المشروعات القومية الجاري تنفيذها، والتي سيتم افتتاح البعض منها خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقد أكد الرئيس علي أهمية إنجاز تلك المشاريع علي الوجه الأكمل في المواعيد المقررة لذلك بأقل التكاليف وأعلى معايير الجودة.

زر الذهاب إلى الأعلى