أسعار وعملاتسلايد

وصول سعر البامية إلى 200 جنيه للكيلو.. نقيب الفلاحين يكشف الحقيقة

وصول سعر البامية إلى 200 جنيه
وصول سعر البامية إلى 200 جنيه

وصول سعر البامية إلى 200 جنيه.. قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، إن سعر كيلو البامية في أسواق الجملة يتراوح من 40 إلى 45 جنيها، نافيا وصول سعر كيلو الباميه إلى 200 جنيه.

وأرجع أبوصدام اختفاء البامية وقلة المعروض منها إلى أن المساحات المنزرعة قليلة، وتم زراعتها في شهر نوفمبر الماضى تحت أغطية بلاستيكية

وصول سعر البامية إلى 200 جنيه

وقام بعض المزارعين برفع الأغطية عنها في شهر مارس الماضي، لافتا إلى أن معظم المساحات التي تم كشفها للشمس مبكرا تضررت من البرودة وتأخر إنتاجها وضعفت كمية المنتج.

وأشار أبوصدام إلى أن ارتفاع سعر البامية يرجع إلى قلة المعروض حاليًا، بسبب قلة الإنتاج مع بداية موسم البامية، مع زيادة الطلب لتهافت المستهلكين على بشاير البامية في ظل تزامن ذلك مع شهر رمضان المبارك، حيث يزيد معدل استهلاك المنتجات الغذائية.

وأوضح نقيب الفلاحين أن نهاية شهر أبريل سوف تشهد كثرة المعروض من البامية وانخفاض أسعارها إلى 20 جنيها للكيلو، ويستمر الانخفاض حتى تصل أسعارها إلى المعدل الطبيعي بعد ارتفاع حرارة الجو وتزايد الإنتاج.

وصول سعر البامية إلى 200 جنيه
وصول سعر البامية إلى 200 جنيه

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى