سياسة

السيسي يكلف رجال الأعمال بمشاركة الحكومة في وضع قانون جديد للاستثمار

السيسي

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي رجال أعمال مصريين، اجتمع بهم، الأربعاء، بمشاركة الحكومة في إعداد قانون جديد لجذب المستثمرين ويضع نهاية للمنازعات مع رجال الأعمال.

 والتقى السيسي، الأربعاء، بمجموعة من رجال الأعمال وصل عددهم 15 من كبار المستثمرين في لقاء امتدّ لما يقرب الساعة.

 وقال حسين صبور، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، الذي حضر اللقاء، إن الرئيس السيسي مهتم جدًا بمناخ الاستثمار وتلبية طموحات رجال الأعمال، وطالبنا بمشاركة الحكومة في وضع قانون جديد للاستثمار.

 وأضاف «صبور»، لوكالة «الأناضول» للأنباء، أنه حضر اجتماعًا، صباح الخميس، مع الحكومة امتد لـ3 ساعات لوضع التصور الأولي لقانون جديد للاستثمار في مصر يلبي طموحات رجال الأعمال، ويعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية والعربية خلال المرحلة المقبلة.

 وذكر «صبور» أن القانون، الذي يشارك في إعداده باعتباره ممثلًا عن رجال الأعمال، سينهي منازعات الاستثمار ويراعي التطورات الحادثة في أسواق المال ورغبات واحتياجات المستثمرين العرب والأجانب والمصريين على حد سواء.

 وأكد أن الرئيس وجّه إلى ضرورة إحالة مشروع القانون لرئاسة الجمهورية خلال موعد أقصاه شهر.

 وقال رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، إن الاجتماع الذي حضره بدعوة من السيسي، أمس، كان لمنح رسائل طمأنة لرجال الأعمال والمستثمرين، بعد ما تردد عن الضغوط التي تمارسها الرئاسة على رجال الأعمال المصريين للتبرع بأموالهم.

 وطالب السيسي رجال الأعمال بالتبرع لدعم الاقتصاد المصري، وقال إنه ينتظر أن يصل حجم الصندوق الذي دشنه لدعم الاقتصاد إلى 100 مليار جنيه.

 ولم يعلن حتى الآن عن كامل التبرعات في صندوق تحيا مصر الذي دشنه السيسي لدعم الاقتصاد إلا أن محافظ البنك المركزي قال في تقارير صحفية إن البنوك المصرية تبرعت بنحو 250 مليون جنيه، بالإضافة إلى تبرع رجل أعمال سعودي بقيمة 210 ملايين جنيه، كما قدم السيسي تبرعا لم يعلن عنه حتى الآن.

 وأضاف «أبوهشيمة» أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن «الدولة لا تمارس ضغوطًا على أحد، ولن نأخذ شيئًا دون إرادة أحد».

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى