أخبار العالمسلايد

السيسي يلتقي لجنة العفو الرئاسية.. وبدء الإفراج عن الشباب المحبوسين خلال 48 ساعة

أستاذ علوم سياسية السيسي مستهدف.. والحكومة تُصدر له الأزمات

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعضاء لجنة العفو الرئاسية عن الشباب المحبوسين، ظهر اليوم.

كان المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية أعلن تشكيل اللجنة رسميًا في الأول من نوفمبر الجاري مكونة من الدكتور أسامة الغزالي حرب ونشوى الحوفي ومحمد عبد العزيز وطارق الخولي وكريم السقا، مختصة بفحص حالات الشباب المحبوسين على ذمة قضايا وعرضها على رئاسة الجمهورية.

وكشف محمد عبد العزيز أحد اعضاء اللجنة أن”هناك قائمة من أسماء الشباب المحبوسين ىسيتم الإفراج عنهم خلال 48 ساعة.”

ووصف عبد العزيز اللقاء بـ”المثمر والإيجابي”، لافتا إلى أن الرئيس السيسي استمع إلى توصيات اللجنة وما وصلت إليه من نتائج خلال اجتماعاتها التي عُقدت الفترة الماضية.

وأشار عبدالعزيز، لمصراوي، إلى أنه تم الاتفاق على استمرار عمل اللجنة حتى الانتهاء من كافة الشكاوى المقدمة بشأن المسجونين مع توسيع نطاق عمل اللجنة لتشمل الشباب المحكوم عليهم في قضايا التظاهر والنشر وحرية والتعبير.

كان الرئيس السيسي أعلن في السابع والعشرين من أكتوبر الماضي خلال ختام مؤتمر الشباب الذي أقيم في شرم الشيخ بتشكيل لجنة لفحص أوضاع الشباب المحبوسين على أن تُقدم تقريرها النهائي في فترة لا تتجاوز 15 يومًا من تاريخ تشكيلها.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى