أخبار الرياضة

السيسي يمنح وسام الرياضة لأبطال مصر في أولمبياد الشباب بالصين

السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، أعضاء البعثات الرياضية المصرية التي حققت إنجازات على المستوى العالمي خلال عام 2014، من لاعبين وأجهزة فنية، في رياضات رفع الأثقال والسباحة والرماية والمصارعة والتايكوندو والاسكواش وألعاب القوى وكرة اليد، ومنحهم أوسمة الدولة تتويجاً لمجهوداتهم وحصولهم على مراكز متقدمة على المستوى العالمي، وفي دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية للشباب التي أقيمت في الصين مؤخراً.

 وعقب منحهم الأوسمة، التقى الرئيس برؤساء الاتحادات الرياضية المصرية واللاعبين الفائزين، بحضور المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والمهندس خالد زين، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، حيث هنأ الفائزين على هذا النجاح، موجها الشكر للقائمين على ضمان التمثيل المصري المشرف، سواء ممن توجهوا بالفعل للخارج أو الذين قاموا بالإعداد لهذه المشاركة الفاعلة في مصر، وكذلك من لم يتمكنوا من الحصول على ميداليات.

وقال السفير إيهاب بدوي، المتحدث باسم الرئاسة، إن الرئيس السيسي شدد على أهمية ممارسة الرياضة في حياة الإنسان، بالنسبة لكافة المواطنين لما للرياضة من تأثير إيجابي على توجيه طاقات الشباب إلى المجالات المفيدة صحيا وذهنيا، واعتبارها أحد مقاييس تقدم وتحضر الشعوب.

من جانبهم، اعتبر الحضور المبادرة الإيجابية باستضافتهم وتكريمهم عقب يومين فقط من عودتهم إلى أرض الوطن، معتبرين ذلك بمثابة دفعة إيجابية لهم تحمسهم وتشجعهم على تقديم المزيد في مجال الرياضة، وقدموا للرئيس عدة هدايا تذكارية على رأسها المصحف الشريف.

وطالب الحاضرون بتخصيص حارات مرورية للدراجات في مصر، فأشار الرئيس إلى أن هذا الأمر سيراعى في تخطيط المدن والمحافظات المصرية الجديدة، كما أكدوا ضرورة الاهتمام بالطب الرياضي وجعله مجالاً تخصصياً مستقلاً سواء في الدراسة الاكاديمية أو من حيث تخصيص المستشفيات والمراكز الصحية.

ورحب الرئيس بمبادرة اللاعبين الفائزين بتخصيص مكافآت الفوز لصالح شراء شهادات استثمار مشروع قناة السويس الجديدة، فضلا عن تبرع رؤساء الاتحادات الرياضية من مكافآتهم لصالح صندوق تحيا مصر.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى