سياسة

السيسي يوجه المواطنين ببناء الصوب الزراعية بدلًا من البيوت

يوجه

 

كتب | أحمد الدويري

قال وزير الزراعة عز الدين أبو ستيت إن زراعة الطماطم بالصوب الزراعية سوف تقي السوق من الارتفاع والانخفاض غير المتوقع في أسعارها.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمته لوزير الزراعة خلال جولته التفقدية للمشروع القومي للصوب الزراعية بمدينة العاشر من رمضان، قائلًا: قولوا للناس بدل ما تبني بيت وتبور عدد من القراريط، هنساعدك انك تبني صوبة تقدر تجيب لك عائد مادي.

وطالب السيسي وزير الزراعة بضرورة التحرك في برنامج وعي المواطنين بأهمية تلك الصوب والعمل على إقامتها إن أمكن.

ويأتي افتتاح الرئيس السيسي لمشروع 100 ألف صوبة زراعية، في إطار استراتيجية الدولة لتنمية قطاع الزراعة، وذلك في إطار تنفيذ خطة التنمية الشاملة للدولة في مجال الأمن الغذائي والحرص على سد الفجوة الغذائية بين الإنتاج والاستهلاك وتعظيم الاستفادة من الأراضي المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الري.

ويستهدف المشروع إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، فضلا عن سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة الخالية من الملوثات وتوفير زهور القطف بالأسواق المحلية بكميات تسمح بزيادة تداولها، فضلا عن تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.

كما يستهدف المشروع إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، فضلا عن سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة الخالية من الملوثات وتوفير زهور القطف بالأسواق المحلية بكميات تسمح بزيادة تداولها، فضلا عن تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى