أخبار الرياضة

الشباب والرياضة تعلن أسماء المرشحين للحصول على برنامج مهارات إعداد القادة

وزارة الشباب والرياضة

كتب | أحمد الدويري

أعلنت وزارة الشباب والرياضة الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني عن أسماء الشباب المرشحين للحصول على برنامج مهارات إعداد قادة المستقبل ضمن فعاليات المنحة المدعمة لإعداد القيادات المجتمعية.

والتي تنفذها الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مركز التدريب بأكاديمية السادات للعلوم الادارية والمقرر تنفيذها خلال الفترة من الأحد 24 حتى الأربعاء 27 ديسمبر 2017.

يمكن الاطلاع على الأسماء من هنا، وعلى الأسماء الموجودة بهذا الإعلان التواجد بمقر أكاديمية السادات للعلوم الادارية بشارع رمسيس أمام نقابة المحامين يوم الأحد الموافق 24 ديسمبر التاسعة صباحاً .

فيما قال وزير الشباب والرياضة الدكتور «خالد عبد العزيز» أن قانون الهيئات الشبابية بعد موافقة مجلس النواب بشكل نهائي على مشروع قانون الهيئات الشبابية وفور تصديق الرئيس «عبد الفتاح السيسي» على مشروع القانون تبدأ وزارة الشباب والرياضة في صياغة لائحة النظام الأساسى الموحدة طبقاً لأحكام هذا القانون والتي على أساسها ستتم انتخابات مراكز الشباب في جميع القرى والمراكز والمدن وعددها في حدود أربعة آلاف مركز شباب.

وأكد في بيان له عبر صفحته على الفيس بوك: أن هذه اللائحة ستكون ملزمة لجميع مراكز الشباب وليست لائحة استرشادية يحق للجمعية العمومية لمركز الشباب تعديلها أو تغييرها كما هو الحال في قانون الهيئات الرياضية فإن هناك حوار مجتمعى شامل ستقوم به الوزارة على مستوى جميع مديريات الشباب والرياضة في المحافظات وعددها 27 مديرية تحتوى على ما يزيد على 280 إدارة فرعية مع أعداد كبيرة من الشباب والفتيات لضمان إقرار لائحة تغطى كافة متطلبات الغالبية العظمى من أعضاء ورواد ومستخدمى هذه المراكز .

 وتمنى الوزير أن يشارك أكبر عدد من الشباب والفتيات في إدارة هذه المراكز والترشح للانتخابات القادمة وممارسة هذه العملية الديموقراطية كما أتمنى أن أرى برامج جديدة حقيقية يتم دراستها بعناية تتناسب مع ظروف البيئة المحيطة بكل منطقة يقدمها المرشحون من الشباب لعضوية مجالس الإدارة ويستطيعون الحصول بها على ثقة الجمعيات العمومية.

وأشار إلى أنه ستبذل الوزارة قصارى جهدها حتى تكون اللائحة الجديدة دافعاً رئيسياً لعودة الشباب لتجديد العضوية الخاصة بهذه المراكز والاشتراك في تطويرها وزيادة الأنشطة الثقافية والاجتماعية إلى جانب الأنشطة الرياضية التي يمارسها أعضاء مركز الشباب.

وتابع أن تستمر مرحلة الحوار المجتمعى والوصول إلى أفضل صيغة للائحة الموحدة للهيئات الشبابية حوالى ثلاثة شهور تبدأ من منتصف يناير القادم حتى منتصف أبريل .

مشيراً إلى أنه تتم بعدها إجراءات النشر في الجريدة الرسمية تمهيداً للدعوة لإجراء الانتخابات خلال النصف الثانى من العام القادم وأتوقع أن تتم الانتخابات ما بين شهري سبتمبر وأكتوبر عام 2018 ونكون بذلك قد أعدنا ترتيب مواعيد الانتخابات في جمهورية مصر العربية على مستوى جميع مراكز الشباب والأندية والاتحادات الرياضية واللجنة الأوليمبية حيث تتم انتخابات الاتحادات واللجنة الأوليمبية عقب الدورة الأوليمبية طوكيو 2020 مباشرة ، وتتم انتخابات الأندية ومراكز الشباب التابعة للميثاق الأوليمبى عام 2021 لأنها تمت بالفعل في نوفمبر عام 2017 ، وتتم الانتخابات بعد القادمة لباقى مراكز الشباب في عام 2022 لأن الانتخابات القادمة ستعقد بإذن الله في النصف الثانى من عام 2018.

 واستطرد قائلاً أنه من الطبيعى أن يهتم الحوار المجتمعى بدراسة اشتراك عدد كبير من الفتيات وذوى الاحتياجات الخاصة في تشكيل مجالس الإدارات التي من الممكن أن يصل عدد أعضائها إلى خمسين ألف شاب ونتمنى أن يكون عدد المرشحين في هذه الانتخابات يتجاوز رقم المليون.

واختتم حديثه أنه بعد انتهاء انتخابات الأندية والاتحادات واللجنة الأوليمبية والاتحادات الطلابية تبقى انتخابات مراكز الشباب وانتخابات الإدارة المحلية في غاية الأهمية لظهور قيادات جديدة شابة تتولى العمل السياسى والعمل التنفيذي خلال المرحلة المقبلة بإذن الله.

للمزيد:

الشباب والرياضة بالشرقية تنظم رحلة للأقصر وأسوان ضمن برنامج «أعرف بلدك»
الشباب والرياضة تنظم رحلات إلى الغردقة بـ300 جنيه للفرد
الشباب والرياضة بالشرقية تختتم زيارة الفتيات للأقصر وأسوان

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى