أخبار الشرقية

الشباب والرياضة بالشرقية تختتم زيارة الفتيات للأقصر وأسوان

 

والرياضة بالشرقية.jpg 2

كتب | أحمد الدويري

اختتمت مديرية الشباب والرياضة بالشرقية زيارة عضوات أندية الفتاة بمراكز الشباب لمدينة الأقصر وأسوان والتى أقيمت خلال الفترة من 14 حتى 21 ديسمبر 2017 .

  حيث قالت «ياسمين محمد جمال» من مركز شباب أبو كبير أنهم سعداء بهذه الرحلة، ومن تنفيذ برنامج الزيارة التى تضمن زيارة لحديقة النباتات التى تسمى حديقة اللورد كتشر كان لورد بريطانى أثناء الاحتلال البريطاني بمصر ،و قالت« فاتن عبد اللطيف» مركز شباب ههيا بعد زيارتها للقرية النوبية وسحر الجولة النيلية بنهر النيل الخالد ان القرية النوبية تسمى بغرب سهيل تقع فى الضفة الغربية النيل ويسكنها مجموعه من النوبين تمتاز بيوتها بالوانها الزاهية.

واضافت «صفاء أحمد» مركز شباب العزيزية أن من المعلومات التى تزودت بها من هذه الزيارة كثيرة منها أن معبد فيلة معبد يونانى رومانى بنى على أنقاض معبد فرعونى هو معبد الإلة إيزيس اله الجمال والسحر رمز الصداقة .

وعلى جانب آخر من الزيارة تحدثت «نهى محمد عبد العزيز» من مركز شباب فاقوس عن زيارة السد العالى أنه يمثل الصداقة والشراكة البناءة بين مصر وروسيا والذى تم بناءه عام ١٩٦٠ وانتهى العمل به عام ١٩٧٠ فى عهد الرئيس جمال عبدالناصر وافتتح يوم ١٥ يناير 1971 حيث يعتبر ذكرى العيد القومى لمدينة أسوان.


ودعت آلاء حسين من مركز شباب بلبيس جميع فتيات الشرقية للانضمام معهم في أندية الفتاة أحد أنشطة مراكز الشباب التى تتيح من خلاله تعلم بعض المهارات اليدوية من الورش التي تنظمها مديرية الشباب والرياضة وكذلك التثقيف المعلوماتي الذى تجده فى عقد الندوات المتوالية بحضور المتخصصين في مجالات التنمية البشرية بوزارة الشباب والرياضة.

كما قالت «إسراء نجيب» من مركز شباب مدينة الحسينية إلى أهمية الاشتراك فى عضوية مركز الشباب وممارسة الأنشطة حتى يكون لك فرصة الاشتراك برحلات وزارة الشباب والرياضة المتميزة والآمنة لنستمتع ببرامج ممتعة وضعتها الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية.

ووجهت «منى عبد العزيز» من مركز شباب شرقية مباشر بالإبراهيمية الشكر لقيادات العمل بمديرية الشباب والرياضة والأستاذ «وائل الالفى» مدير المديرية والمتابعة الدائمة لسير البرنامج وسلامة المشاركات وإشراف الاستاذ «عبد الحليم الحنفى» وكيل الشباب ومنسقة أندية الفتاة ومشرفة الفوج الاستاذة «تغريد عبد السلام» .

 

والرياضة بالشرقية.jpg 3
والرياضة بالشرقية

للمزيد:

أخبار الشرقية اليوم الأربعاء 20-12-2017

وزير التنمية المحلية يشيد بجهود محافظ الشرقية في حل مشاكل المواطن

تشييع جثمان الرائد «وائل كمال» شهيد حادث مطار العريش في جنازة مهيبة بالشرقية

محافظ الشرقية يشيد بجهود ائتلاف نواب البرلمان

محافظة الشرقية.. ائتلاف نواب دعم مصر يدشن مركز تنمية المجتمع بالشرقية

الشرقية.. وزير الزراعة يخصص قطعة أرض لإقامة محطة للصرف الصحي بأولاد صقر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى