أخبار الشرقية

محافظة الشرقية.. ائتلاف نواب دعم مصر يدشن مركز تنمية المجتمع بالشرقية

الشرقية

كتب | سامح المصري ، محمد علي

نظم ائتلاف أعضاء نواب دعم مصر بالبرلمان مؤتمر موسع بحضور الدكتور «هشام الشريف» وزير التنمية المحلية واللواء «خالد سعيد »محافظ الشرقية، واللواء «رضا طبلية» مدير أمن الشرقية، وجميع أعضاء الائتلاف بالمحافظة وذلك لتدشين مركز تنمية المجتمع بالشرقية.

قال المهندس «ذكي السويدي» رئيس الائتلاف، أن الهدف من المؤتمر هو التواصل بشكل موسع مع المواطن، حيث أننا عملنا خلال الفترة الماضية داخل البرلمان وقمنا بتشريع بعض القوانين التي تصب في مصلحة المواطن ومنها مؤخرا قانون التأمين الصحي وقانون الجمعيات الأهلية.

وأضاف: نأمل أن يكون هذا المؤتمر انطلاقة لخلق حلقة وصل بين أعضاء البرلمان والمواطنين بالشرقية، لذلك تم الاتفاق مع رئيس جامعة الزقازيق على عقد المزيد من المؤتمرات داخل الجامعة للاستماع إلى آراء الشباب لتطوير التعليم، وتوفير فرص عمل لكي يضمن الشاب حياة كريمة عقب الانتهاء من المرحلة الجامعية.

محافظ الشرقية يشيد بجهود ائتلاف نواب دعم مصر

ومن جانبه أشاد اللواء «خالد سعيد» بنشاط أعضاء الائتلاف من نواب المحافظة، موضحا أن الائتلاف ساهم في دعم 30 مشروع صرف صحي في القرى الأكثر فقرا بالمحافظة، فيما تم الإنتهاء من إنشاء 86 مدرسة بتكلفة 63 مليون جنيه، إضافة إلى الإنتهاء من إنشاء 3 مدارس للمتفوقين بإحمالي تكلفة 57 مليون جنيه.

واستطرد: كما ساهم الائتلاف في وضع حجر الأساس لمدرسة يابانية بالزقازيق بإجمالي تكلفة 66 مليون جنيه، وإنشاء 24 ألف وحدة سكنية للسعي في الطريق الذي أعلنه الرئيس «عبدالفتاح السيسي» للقضاء على العشوائيات.

وأضاف «سعيد» أن نواب أعضاء الائتلاف من محافظة الشرقية الذين وصفهم بفرسان البرلمان، يعملون من أجل تطوير المحافظة والسعي إلى تقديم الخدمات للمواطن الشرقاوي.

وزير التنمية المحلية يشيد بجهود محافظ الشرقية

وأشاد وزير التنمية المحلية بجهود محافظ الشرقية في تطوير المحافظة، مؤكدا أن الهدف من اللقاء هو وضع خطة لتنمية المحافظة، والسعي إلى حل أكثر المشاكل التي تواجه المواطن.

أخبار متعلقة

محافظة الشرقية عاصمة مصر القديمة ومهبط الأنبياء.. أسرار وحقائق تعرف عليها

استجابة لما نشرناه.. الدكتور خالد العراقي يحصل على موافقة لتجهيز محطة الزقازيق لذوي الاحتياجات الخاصة

لشرقية.. وزير الزراعة يخصص قطعة أرض لإقامة محطة للصرف الصحي بأولاد صقر

الطقس في محافظة الشرقية اليوم

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى