أخبار الشرقيةسلايد

الشرقية تحقق المركز الأول في تنفيذ برنامج «المعلمون أولاً»

 

تحقق المركز الأول في تنفيذ برنامج «المعلمون أولاً»

كتب | أحمد الدويري

أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أن المحافظة حققت المركز الاول في تنفيذ مبادرة المعلمون أولا و إشراف المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي و التي تهدف إلى إلى إرساء مجتمع تعلم وطني شامل .

كانت مديرية التربية و التعليم قد نظمت الورشة الثانية لأستكمال برنامج « المعلمون أولا»، و ذلك وذلك بقاعة مركز مصادر التعلم بمجمع مدرسة الصيادين التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية ، بحضور الأستاذ «محمد لاشين» مدير إدارة التدريب بالمديرية والأستاذة « وفاء صالح» مدير إدارة عام والأستاذة «جيهان العربى» مدير إدارة التدريب غرب الزقازيق التعليمية .

وأوضحت الأستاذة« فريدة مجاهد» وكيل وزارة التربية و التعليم ان برنامج إن برنامج المعلمون أولًا يعد أحد البرامج الواعدة التي تهدف إلى دعم قدرة المعلم على التغيير، وحثه على تطوير سلوكياته المهنية، بما يتناسب مع ظروف الطلاب لخلق جيل متعلم ، ومفكر، ومبدع ، كى يواكب متطلبات العصر، والتكنولوجية الحديثة التي أصبحت جزءًا من الممارسات اليومية للطالب، والمعلم، والمجتمع ككل.

وأشارت إلى أهمية دور القيادات المدرسية التي من شأنها أن تهيئ الظروف الملائمة للمعلمين للقيام بدورهم على الوجه الأكمل من أجل تطوير المنظومة التعليمية .

وفي سياق متصل أعلنت وكيلة وزارة التربية و التعليم انتهاء المرحلة الرابعة من برنامج تدريب القيادات الوسطى والذي يعد من أهم البرامج للإرتقاء بمنظومة التعليم مشيرة إلى انه يهدف إلى اعداد صف ثان من القيادات لتتبوأ العمل و الإدارة خلال المرحلة القادمة و يأتي ذلك ضمن خطة الوزارة لتمكين الشباب لشغل مناصب القيادية و الإستفادة من الطاقة الشبابية في كافة مجالات العمل لتحقيق المستهدف و الإرتقاء بالمنظومة التعليمية .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى